البرلمان الجزائري يصادق على قانون جديد للمحامين
آخر تحديث GMT 12:00:12
 فلسطين اليوم -

البرلمان الجزائري يصادق على قانون جديد للمحامين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان الجزائري يصادق على قانون جديد للمحامين

الجزائر - وكالات

صادق المجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الاولى في البرلمان) الثلاثاء بالاغلبية على قانون جديد ينظم عمل المحامين، رغم رفض اهل المهنة له وساندتهم المعارضة في البرلمان. وصوت نواب التحالف الحكومي من حزبي جبهة التحرير الوطني (208 نائبا من اصل 462) والتجمع الوطني الديمقراطي (68 نائبا) على القانون بينما صوت النواب الاسلاميون من تحالف الجزائر الخضراء وجبهة العدالة والتنمية (57 نائبا) ونواب جبهة القوى الاشتراكية (27 نائبا) برفض القانون. وامتنع نواب حزب العمال (24 نائبا) عن التصويت، رغم مصادقتهم على بعض مواد القانون عند التصويت عليها مادة مادة. واثار القانون الذي ادخل عليه 121 تعديلا، جدلا كبيرا في اوساط المحامين وبين نواب البرلمان ما جعل مناقشته والتصويت عليه تستغرقان سنتين، اذ تقدمت به الحكومة في يونيو 2011. واعتبر النائب عن جبهة القوى الاشتراكية المحامي مصطفى بوشاشي ان " القانون الذي صادق عليه النواب اسوأ من القانون القديم الصادر في 1991". وتابع "هذا القانون يعد تراجعا عن المكتسبات التي حققها المحامون وتجعلهم تابعين لوزارة العدل" مع ان مهنة المحاماة مهنة حرة. ومن جهتها تاسفت المجموعة البرلمانية لحزب العمال على "رفض التعديلات التي تقدم بها نوابها" ما دفعها للامتناع عن التصويت. وكان المحامون نظموا وقفة احتجاجية الاثنين في مجلس قضاء العاصمة الجزائرية للمطالبة "بسحب القانون". ويعمل في الجزائر 38 الف محام اي ما يعادل محام واحد لكل الف نسمة بحسب وزير العدل الذي يامل ان يزيد هذا العدد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الجزائري يصادق على قانون جديد للمحامين البرلمان الجزائري يصادق على قانون جديد للمحامين



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday