البغداديون غاضبون من تطبيق الفردي و الزوجي
آخر تحديث GMT 04:42:38
 فلسطين اليوم -

البغداديون غاضبون من تطبيق "الفردي و الزوجي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البغداديون غاضبون من تطبيق "الفردي و الزوجي"

بغداد ـ نجلاء الطائي

عرف البغداديون على وجه الخصوص نظام "الفردي" و"الزوجي" منذ سنوات، و الذي يتحكم في حركة المركبات وفقًا للأرقام  "الزوجي والفردي" بناء على مقترح قدمته مديرية المرور العامة في تشرين الثاني/نوفمبر 2011، وكان قد تم تطبيقه  لفترة منذ سنوات ولم يأت بنتائج، ثم ألغي، إلا أن السلطات تسعى لتطبيق النظام ذاته الأسبوع المقبل، ويشمل القرار جميع المركبات الخاصة، عدا سيارات النقل والأجرة، بينما لا يشمل جميع السيارات الحكومية، ولم تعلن السلطات أسباب استئناف القرار، لكن ذلك اغضب البغداديون خاصة الموظفين والمرتبطين بدوام يومي في الكثير من المؤسسات الحكومية او الخاصة. وقررت قيادة عمليات بغداد في شهر آب الماضي حظر سير جميع المركبات التي تحمل لوحات تسجيل مؤقتة "منفيست" وكعادتهم، لم يتوقف البغداديون عن تطبيق القرار دون تحليله أو السخرية منه، لكنهم في النهاية سيطبقون القرار على ما يبدو. ويتساءل الصحافي علاء حسن في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "هل من المعقول الاذعان لقرارات مديرية المرور لابد من توفير البعران للتنقل"". ويضيف ساخرًا "إن السلطات يتعين عليها أن تطبق الفردي على "السنة" والرقم الزوجي على "الشيعة". وتعكس آراء العراقيين مدى رفضهم للقرار الذي يقول كثير منهم إنه لن يسهم في تحسين الوضع الامني في العاصمة، وتدهور الوضع في العراق عموما ووقعت تفجيرات دامية في بغداد رغم تطبيق حظر سير المركبات التي تحمل ارقاما مؤقتة، ويعتقد الى حد ما ان القرار سيخفف الاختناق المروري في العاصمة. ويقول مسؤول أمني "هناك توجه لفرض مزيد من الاجراءات، ونعتقد أنه كلما فرضنا إجراءات كلما زاد عدد الحواجز. هذا بالتأكيد سيعرقل حركة السير". وأضاف "اعتقد مما لا يقبل الشك ان القرار على الرغم من ان له سلبيات الا ان له ايجابيات أيضا، الاختناق المروري سيقل نوعا ما وبالتالي ستصبح السيطرة على الشارع افضل". ونشر كثير من العراقيين صورًا لدراجات هوائية في إشارة الى أن موعدها قد حان كبديل عن السيارات. ويقول معلق على القرار في صفحة ساخرة على موقع "فيسبوك" "إنه يتعين تطبيق القرار على الافراد ايضا كل حسب رقم هوية الاحوال المدنية".  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البغداديون غاضبون من تطبيق الفردي و الزوجي البغداديون غاضبون من تطبيق الفردي و الزوجي



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday