الجامعة العربية تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران
آخر تحديث GMT 16:21:43
 فلسطين اليوم -

"الجامعة العربية" تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجامعة العربية" تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران

مجلس جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

أدان مجلس جامعة الدول العربية فى اجتماعه الطارىء على المستوى الوزارى اليوم "الأحد" الاعتداءات التى تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية فى طهران وقنصليتها العامة فى مشهد .

وحمل المجلس الجمهورية الإيرانية فى قرار له " فى شان الانتهاكات الايرانية لحرمة سفارة المملكة العربية السعودية فى طهران وقنصليتها العامه فى مشهد "، مسئولية ذلك ، مطالبا اياها بالالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية فى هذا الشأن ، لا سيما اتفاقية فيينا للعلاقات الدلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963 .

واستنكر المجلس فى قرار له فى هذا الشان التصريحات الايرانية العدائية والتحريضية ضد السعودية فيما يتعلق بتنفيذ الاحكام القضائية الصادرة بحق عدد من الارهابيين ،معتبرا ذلك تدخلا سافرا فى أحكام القضاء السعودى والشئون الداخلية للمملكة مما يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة .

وأكد المجلس التضامن الكامل مع السعودية فى مواجهة الأعمال العدائية والاستفزارات الايرانية ودعم جهودها فى مكافحة الإرهاب ودورها فى تعزيز الامن والاستقرار والأمن فى المنطقة .

كما أدان المجلس حكومة ايران بتدخلها المستمر فى الشون الداخلية للدول العربية على مدى العقود الماضية ، معتبرة ان هذا النهج يؤدى الى زعزعزة الامن والاستقرار فى منطقة الخليج العربى ، كما يعتبر انتهاكا لقواعد القانون الدولى ومبدأ حسن الجوار .

وطالب القرار حكومة ايران بالامتناع عن الأعمال الاستفزازية والتصريحات العدائية التى من شأنها تقويض وتهديد الامن والاستقرار بالمنطقة .

كما دان استمرار احتلال ايران للجزر الاماراتية الثلاث " طنب الكبرى والصغرى وابوموسى " والتاكيد المطلق على سيادة دولة الامارات الكاملة عليها وتاييد كافة الإجراءات والوسائل السلمية التى تتخذها دولة الإمارات لاستعادة سيادة على جزرها المحتلة طبقا للقانون الدولى .

كما دان المجلس استمرار تدخلات ايران فى الشئون الداخلية لمملكة البحرين ودعمها للجماعات التى تشكل تهديدا خطيرا لامنها واستقرارها .

وندد المجلس فى قرار بالتدخل الإيرانى فى الأزمة السورية وما يحملة ذلك من تداعيات خطيرة على مستقبل سوريا وامنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلامتها الاقليمية .

وندد المجلس بتدخلات ايران فى الشان اليمنى الداخلى عبر دعمها للقوى المناهضة لحكومة اليمن الشرعية وانعكاس ذلك سلبا على امن واستقرار اليمن ودول الجوار والمنطقة بشكل عام ، وحث المجلس حكومة ايران على البعد عن الساسات التى من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية والامتناع عن دعم الجماعات التى تؤجج هذه النزاعات فى دول الخليج العربى ، داعيا ايران الى وقف دعم الميلشيات والاحزاب المسلحة داخل الدول العربية واعتبارا ذلك تهديدا للامن القومى العربى .

وأكد القرار الحرص على اهمية أن علاقات التعاون بين الدول العربية وايران قائمة على مبدأ حسن الجوار والحرص على الاستقار والامن فى دول الجوار والامتناع عن التدخل فى شئونها الداخلية .

وكلف المجلس الامين العام للجامعة العربية بالتواصل مع وزراء خارجية كل من الأمارات والبحرين والسعودية ومصر لمتابعة تطورات الأزمة مع ايران وسبل التصدى للتدخلات الإيرانية فى الشون الداخلية للدول العربية ورفع نتائج ذلك الى مجلس الجامعة على المستوى الوزارى فى دورتة المقبلة ، وطلب المجلس من الأمين العام للجامعة العربية إبلاغ هذا القرار للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن كما طلب من مصر بصفتها العضو العربى فى مجلس الامن بمتابعة هذا الموضوع .

وامتنع لبنان عن التصويت على هذا القرار ، مقررا النأى بنفسه عنه .

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران الجامعة العربية تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:06 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أنظار العالم تتجه إلى الطفلة الرّوسيّة كرستينا بيمنوفا

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:28 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مراهقة أفغانية تواجه رغبة أبويها بتزويجها وتصبح فنانة "راب"

GMT 18:22 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الجري ولو لمدة 5 دقائق فقط

GMT 17:42 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

رغبات الانحراف الجنسي لدى الرجال أكثر من النساء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 06:03 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday