الجامعة العربية تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

"الجامعة العربية" تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجامعة العربية" تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران

مجلس جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

أدان مجلس جامعة الدول العربية فى اجتماعه الطارىء على المستوى الوزارى اليوم "الأحد" الاعتداءات التى تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية فى طهران وقنصليتها العامة فى مشهد .

وحمل المجلس الجمهورية الإيرانية فى قرار له " فى شان الانتهاكات الايرانية لحرمة سفارة المملكة العربية السعودية فى طهران وقنصليتها العامه فى مشهد "، مسئولية ذلك ، مطالبا اياها بالالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية فى هذا الشأن ، لا سيما اتفاقية فيينا للعلاقات الدلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963 .

واستنكر المجلس فى قرار له فى هذا الشان التصريحات الايرانية العدائية والتحريضية ضد السعودية فيما يتعلق بتنفيذ الاحكام القضائية الصادرة بحق عدد من الارهابيين ،معتبرا ذلك تدخلا سافرا فى أحكام القضاء السعودى والشئون الداخلية للمملكة مما يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة .

وأكد المجلس التضامن الكامل مع السعودية فى مواجهة الأعمال العدائية والاستفزارات الايرانية ودعم جهودها فى مكافحة الإرهاب ودورها فى تعزيز الامن والاستقرار والأمن فى المنطقة .

كما أدان المجلس حكومة ايران بتدخلها المستمر فى الشون الداخلية للدول العربية على مدى العقود الماضية ، معتبرة ان هذا النهج يؤدى الى زعزعزة الامن والاستقرار فى منطقة الخليج العربى ، كما يعتبر انتهاكا لقواعد القانون الدولى ومبدأ حسن الجوار .

وطالب القرار حكومة ايران بالامتناع عن الأعمال الاستفزازية والتصريحات العدائية التى من شأنها تقويض وتهديد الامن والاستقرار بالمنطقة .

كما دان استمرار احتلال ايران للجزر الاماراتية الثلاث " طنب الكبرى والصغرى وابوموسى " والتاكيد المطلق على سيادة دولة الامارات الكاملة عليها وتاييد كافة الإجراءات والوسائل السلمية التى تتخذها دولة الإمارات لاستعادة سيادة على جزرها المحتلة طبقا للقانون الدولى .

كما دان المجلس استمرار تدخلات ايران فى الشئون الداخلية لمملكة البحرين ودعمها للجماعات التى تشكل تهديدا خطيرا لامنها واستقرارها .

وندد المجلس فى قرار بالتدخل الإيرانى فى الأزمة السورية وما يحملة ذلك من تداعيات خطيرة على مستقبل سوريا وامنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلامتها الاقليمية .

وندد المجلس بتدخلات ايران فى الشان اليمنى الداخلى عبر دعمها للقوى المناهضة لحكومة اليمن الشرعية وانعكاس ذلك سلبا على امن واستقرار اليمن ودول الجوار والمنطقة بشكل عام ، وحث المجلس حكومة ايران على البعد عن الساسات التى من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية والامتناع عن دعم الجماعات التى تؤجج هذه النزاعات فى دول الخليج العربى ، داعيا ايران الى وقف دعم الميلشيات والاحزاب المسلحة داخل الدول العربية واعتبارا ذلك تهديدا للامن القومى العربى .

وأكد القرار الحرص على اهمية أن علاقات التعاون بين الدول العربية وايران قائمة على مبدأ حسن الجوار والحرص على الاستقار والامن فى دول الجوار والامتناع عن التدخل فى شئونها الداخلية .

وكلف المجلس الامين العام للجامعة العربية بالتواصل مع وزراء خارجية كل من الأمارات والبحرين والسعودية ومصر لمتابعة تطورات الأزمة مع ايران وسبل التصدى للتدخلات الإيرانية فى الشون الداخلية للدول العربية ورفع نتائج ذلك الى مجلس الجامعة على المستوى الوزارى فى دورتة المقبلة ، وطلب المجلس من الأمين العام للجامعة العربية إبلاغ هذا القرار للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن كما طلب من مصر بصفتها العضو العربى فى مجلس الامن بمتابعة هذا الموضوع .

وامتنع لبنان عن التصويت على هذا القرار ، مقررا النأى بنفسه عنه .

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران الجامعة العربية تدين الاعتداءات على سفارة السعودية فى طهران



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday