الجبهة الشعبية تطلق مبادرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

"الجبهة الشعبية" تطلق مبادرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجبهة الشعبية" تطلق مبادرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني

غزة ـ محمد حبيب

أطلقت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مبادرة من خمسة بنود من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام، في حين نفى القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل أن تكون حركته قد طلبت من نظيرتها "فتح" تأجيل مشاورات تشكيل الحكومة الفلسطينية الانتقالية لمدة أسبوعين. وقال البردويل، في تصريح صحافي، السبت، أن "ملف المصالحة مجمد من قبل الرئيس محمود عباس، ولا يوجد ترتيبات أو مواعيد للقاءات جديدة"، موضحًا أن ما ذكر كان نقلاً عزام الأحمد، الذي التقى مع النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في القاهرة، وأن كل ما صدر عن الأحمد نفاه أبو مرزوق. وفي شأن مبادرة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أوضح القيادي في الجبهة جميل المجدلاوي، في بيان صحافي، أن "المبادرة تنص على أن يصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسومًا بتحديد موعد الانتخابات لكل من الرئاسة والمجلسين التشريعي والوطني، وفقًا للآليات التي يقررها القانون الأساسي للسلطة، والنظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، في موعد لا يتجاوز ستة أشهر، تنتهي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل". وأضاف أن "البند الثاني ينص على بدء الرئيس الفلسطيني المشاورات، وتلقي الاقتراحات، الخاصة بتشكيل الحكومة، وفقًا لإتفاق القاهرة، بحيث لا تتجاوز فترة المشاورات نهاية نيسان/أبريل الجاري"، وتنص المبادرة أيضًا على أن "يعلن الرئيس الفلسطيني الحكومة، ويصدر مرسومها في الأسبوع الأول من أيار/مايو المقبل، وأن يدعو خلال أسبوعين المجلس التشريعي للانعقاد في جلسة مفتوحة، لإنهاء كل الملفات التي تهيء لإنهاء الانقسام، ولعمل الحكومة وإجراء الانتخابات، بما في ذلك تعديل قانون انتخاب المجلس التشريعي". ودعا المجدلاوي قيادة "حماس" للاستجابة للإجماع الوطني، الذي يطالب، ويفضل، إعتماد مبدأ التمثيل النسبي الكامل في انتخابات المجلس التشريعي، أسوّة بما تم التوافق عليه في انتخابات المجلس الوطني. وينص البند الأخير من المبادرة، على أن تقوم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مستعينة بلجنة الإطار القيادي للمنظمة، بإجراء الاتصالات اللازمة، ابتداءً من الجامعة العربية، ثم كل الدول والأطراف المعنية، لضمان إجراء الانتخابات الممكنة للمجلس الوطني. وقال المجدلاوي "إن هذا النداء، يعطي الجميع الفرصة، ويكشف ادعاءات المخادعين والمعرقلين، سيما وأنني، ومن مواقع إطلالتي على المواقف الرسمية ومطالبات الجميع، قد راعيت اعتبارات مختلف الأطراف، فيما أعتقد أنه يشكل قاسمًا مشتركًا، يُخرج كارثة الانقسام من آتون وبراثن المساجلات والمناكفات المتبادلة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الشعبية تطلق مبادرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني الجبهة الشعبية تطلق مبادرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday