الجمارك المغربية تحبط محاولات لتهريب المخدرات من الجزائر
آخر تحديث GMT 19:43:39
 فلسطين اليوم -

الجمارك المغربية تحبط محاولات لتهريب المخدرات من الجزائر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجمارك المغربية تحبط محاولات لتهريب المخدرات من الجزائر

الجزائر - نسيمة ورقلي

تمكن أعوان المديرية الجهوية للجمارك لولاية تلمسان الحدودية مع المغرب، والتي تبعد 600 كيلومتر عن العاصمة الجزائر خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز ، من حجز 124,39 قنطاراً من المخدرات الآتية من المغرب، والمتمثلة أساسا في القنب الهندي، وذلك بقيمة إجمالية تفوق 497,56 مليون دينار جزائري. وأفاد مسؤول خلية الإتصال في المديرية "أن هذه الكمية تم حجزها من خلال11 عملية قامت بها الفرق المتنقلة للجمارك عبر الولايات التي تغطيها المديرية الجهوية، وهي كل من تلمسان وسيدي بلعباس وسعيدة، وأخرها سجل الإثنين بالطريق المؤدية إلى سيدي دحو بولاية سيدي بلعباس تم خلالها حجز حوالي 5 أطنان من الكيف المعالج كانت محملة على متن شاحنة". وأضاف "أن حجم المحجوزات قد تضاعف بشكل مذهل مقارنة بالسنوات الماضية، حيث تم حجزت الجمارك الجزائرية منذ بداية السنة 206,49 قنطاراً من المخذرات خلال 23 عملية تورط فيها 13شخصا". واعتبر المصدرنفسه، "أن سبب هذا الإرتفاع على مستوى المنطقة الحدودية الغربية يعود إلى تغير حركة شبكات التهريب من الجنوب إلى الشمال بعد الضربات الموجعة التي تلقها المهربون بالجهة الجنوبية من طرف الفرق المشتركة لقوات الأمن الوطني، وتدهور الحالة الأمنية بالساحل، بالاضافة إلى الانتاج الوفير للقنب الهندي بالمغرب". وينتظرعلى مستوى هذه الولاية الحدودية استلام مراكز جديدة للمراقبة من ضمن مشروع بناء 23 مركزا جديدا تم استلام حصة منها والباقية تجري حاليا الأشغال بها على مستوى الشريط الحدودي لولاية تلمسان البالغ طوله 170 كلم. ومن جهته ذكر والي تلمسان السيد عبد الوهاب نوري أن محجوزات مختلف مصالح الأمن من الدرك والأمن الوطنيين والجمارك وحرس الحدود بلغت خلال 2012 عبر الشريط الحدودي للولاية أكثر من 1300 قنطار من الكيف المعالج قادمة من المغرب وهي تمثل 47 مرة الكمية التي حجزت خلال 2011 و144 مرة محجوزات 2006. وكان وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي قد صرح سابقا أن مشكل تهريب المخدرات أصبح يقلق الجزائر حاليا مشيرا إلى أن الجزائر شبه مستهدفة، كما عبر الممثل الدبلوماسي للجزائرعن أمله في التعاون من قبل المغرب الشقيق لمكافحة تهريب المخدرات. وكان تقرير لمنظمة الأمم المتحدة قد صنف المغرب كأول بلد منتج ومصدر للكيف المعالج على المستوى العالمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمارك المغربية تحبط محاولات لتهريب المخدرات من الجزائر الجمارك المغربية تحبط محاولات لتهريب المخدرات من الجزائر



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday