الحكم بإعدام 7 إسلاميين أدينوا بقتل 25 شرطيًا في سيناء
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الحكم بإعدام 7 إسلاميين أدينوا بقتل 25 شرطيًا في سيناء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكم بإعدام 7 إسلاميين أدينوا بقتل 25 شرطيًا في سيناء

شرطي مصري يتفقد هيكل سيارة دمرت في موقع انفجار سيارة مفخخة
القاهرة - أ ف ب

قضت محكمة مصرية الثلاثاء باعدام سبعة اسلاميين ادانتهم بالتورط في قتل 25 شرطيا في هجوم في سيناء في صيف العام 2013 وبالتخابر مع تنظيم القاعدة في العراق، حسب ما افاد الاعلام الرسمي.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية في مصر ان "محكمة جنايات القاهرة قررت احالة أوراق الإرهابي عادل حباره وستة متهمين آخرين إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن اصدار حكم بإعدامهم".

واضافت ان المحكومين السبعة ادينوا ب"ارتكاب مذبحة قتل جنود الأمن المركزي برفح والشروع في قتل جنود الأمن المركزي ببلبيس، والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق".

وهناك خمسة من المحكوم عليهم بالاعدام في السجن، فيما لا يزال اثنان قيد الملاحقة بينهما متهم فلسطيني الجنسية، حسب ما افادت مصادر قضائية.

وطبقا للقانون المصري ينبغي ارسال احكام الاعدام الى مفتي البلاد لاقرارها او رفضها غير ان رأيه يظل استشاريا ويمكن للمحكمة الا تلتزم به.

وحددت المحكمة السادس من كانون الاول/ديسمبر المقبل لاعلان حكمها النهائي للمتهمين السبعة و28 اخرين يحاكمون في القضية ذاتها.

وتتهم النيابة المصرية المتهمين بالتورط في قتل 25 شرطيا من قوات مكافحة الشغب (الامن المركزي) في اب/اغسطس 2013 في مدينة رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة في شمال شبة جزيرة سيناء المضطربة امنيا.

وانزل مسلحون اسلاميون الشرطيين الذين كانوا يرتدون الزي المدني من حافلتي نقل (ميكروباص) على الطريق وقاموا بطرحهم ارضا وقتلهم الواحد تلو الاخر، حسب ما افادت مصادر امنية آنذاك.

كذلك تتهمهم بشن هجوم اخر على الامن اسقط 18 جريحا من قوات الشرطة في بلبيس في دلتا النيل في اب/اغسطس 2013.

كما يواجه المتهمون اتهامات بتاسيس تنظيم ارهابي تحت اسم "المهاجرون والانصار" تلقى اعضاءه تدريبات عسكرية لاستهداف افراد الجيش والشرطة منذ العام 2011.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان حبارة سبق ان حكم عليه غيابيا في قضية تفجيرات طابا التي اسقطت نحو 30 قتيلا في تشرين الاول/اكتوبر 2004.

وتتعرض قوات الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء باستمرار لهجمات دامية يشنها مسلحون اسلاميون منذ اطاحة الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في يوليو/تموز 2013.

ويتنبى تنظيم انصار بيت المقدس الجهادي معظم هذه الهجمات.

وخلال الشهر الماضي فقط تبنت "انصار بيت المقدس" هجومين ضد قوات الامن في سيناء اوقعا 17 قتيلا من افراد الامن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم بإعدام 7 إسلاميين أدينوا بقتل 25 شرطيًا في سيناء الحكم بإعدام 7 إسلاميين أدينوا بقتل 25 شرطيًا في سيناء



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday