الحوار اليمني يستأنف أعماله تزامنًا مع عصيان الجنوب
آخر تحديث GMT 06:28:04
 فلسطين اليوم -

"الحوار اليمني" يستأنف أعماله تزامنًا مع عصيان الجنوب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الحوار اليمني" يستأنف أعماله تزامنًا مع عصيان الجنوب

صنعاء - علي ربيع

استأنف مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل أعماله في صنعاء، السبت، في وقت شهدت بعض مناطق جنوب البلاد عصيانًا جزئيًا، في سياق رفض بعض فصائل المعارضة للحوار الدائر في صنعاء. وبدأت فرق الحوار الوطني التسعة، صباح السبت، أعمالها في صنعاء، وقام معظم المشاركين بوقفة تضامنية، للضغط من أجل تنفيذ ما بات يعرف بـ"النقاط الـ20"، وعلق من جهته الفريق المعني بنقاش ملف "القضية الجنوبية" أعماله، ليوم واحد، احتجاجًا على عدم تنفيذ تلك النقاط. وكانت اللجنة التحضيرية للحوار في اليمن قد أوصت الرئيس هادي بتنفيذ 20 مقترحًا، في وقت سابق من العام الماضي، من شأنها التهيئة لأجواء الحوار الوطني، ومن أهم ما جاء فيها الاعتذار للجنوبيين عن حرب صيف 1994، التي انتصرت فيها قوى الوحدة على القوى التي حاولت الانفصال عن شمال اليمن، بالإضافة إلى رد المظالم التي لحقت بسكان المناطق الجنوبية، إلى جانب الاعتذار عن "حروب صعدة" بين نظام الرئيس اليمني السابق والمتمردين الحوثيين (الشيعة). وكان هادي قد شكل لجنتين من القضاة لبحث مظالم الجنوبيين، تعمل الأولى على صعيد استعادة الأراضي، التي استولى عليها نافذون في المناطق الجنوبية، في حين تعمل الأخرى على معالجة قضايا المبعدين قسريًا من وظائفهم المدنية والعسكرية، في أعقاب حرب صيف 1994. ونجح محتجون من أنصار "الحراك الجنوبي" (المطالب بالانفصال عن شمال اليمن)، السبت، في تنفيذ عصيان مدني بالقوة في بعض أحياء مدينة عدن (كبرى مدن الجنوب)، وقالت مصادر محلية لـ "العرب اليوم"، أن "ناشطين حاولوا إغلاق الطرق الرئيسية بالحجارة في حي المنصور، وكريتر في مدينة عدن، تعبيرًا عن رفضهم للحوار الدائر في صنعاء، في حين تدخلت قوات الأمن لفتح الطرقات مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع، وخراطيم المياه"، ولم تؤكد المصادر سقوط ضحايا. وفي مدينة الحوطة (كبرى محافظة لحج)، اشتبكت قوات الأمن مع مسلحين من أنصار "الحراك الجنوبي"، فرضوا عصيانًا بالقوة وأغلقوا الشوارع، وقال شهود عيان لـ"العرب اليوم" أن "قذيفة صاروخية أصابت محلاً تجاريًا وأدت إلى اشتعال النيران فيه"، مؤكدين "إصابة شخصين على الأقل، وأن المدينة تعيش حالة من التوتر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوار اليمني يستأنف أعماله تزامنًا مع عصيان الجنوب الحوار اليمني يستأنف أعماله تزامنًا مع عصيان الجنوب



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday