الخارجية الليبية تؤكد التزام السلطات البحرية بكافة القوانين الدولية
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

الخارجية الليبية تؤكد التزام السلطات البحرية بكافة القوانين الدولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية الليبية تؤكد التزام السلطات البحرية بكافة القوانين الدولية

الخارجية الليبية
طرابلس ـ فلسطين اليوم

أكدت وزارة الخارجية الليبية، التزام السلطات البحرية بكافة القوانين الدولية الخاصة بالملاحة البحرية، وأن حادثة "السفينة تونا 1 " التركية لم تكن خارج المياه الإقليمية إضافة الى عدم استجابة طاقم السفينة الى نداء خفر السواحل الليبية.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أعلنت أن استهداف الباخرة التركية أمس الأول أثناء إبحارها تجاه مدينة درنة كان «الخيار الأخير لمواجهة الموقف»، مشيرة إلى أنها «تأتي ضمن واجباتها الأصلية في حماية المياه الإقليمية للدولة الليبية»، خاصة في ظل الظروف الأمنية العصيبة التي تمر بها البلاد وهي تحارب الإرهاب.

كما أكدت الوزارة ، في بيان لها اليوم، على دعوة السلطات الليبية بشأن حظر الإبحار في المنطقة من رأس التين شرقاً إلى رأس هلال غرباً،حيث أن دولة ليبيا لا زالت تحارب الإرهاب من خلال قطع كل مصادر التمويل لهذه الجماعات الإرهابية بما في ذلك ميناء درنة الذي يعتبر من أهم منافذ التمويل في الوقت الراهن.

وقال البيان، إن الخارجية تترحم على روح الضابط الثالث بطاقم السفينة تونا 1 وتؤكد بأن دولة ليبيا تكن كُل مشاعر المحبة والاحترام للشعب التركي الصديق.

وأضاف البيان ، أن الخارجية تتابع باهتمام كبيـر حادثة السفينة التجارية التركية تونا 1 واختراقها للمياه الإقليمية الليبية الأحد الماضي.

وأكدت الوزارة ، أنه تم رصد السفينة "تونا 1 " في المياه الإقليمية الليبية وعلى اثرها قامت القوات الجوية بتنفيذ طلعة جوية غير مسلحة للتأكد من المعلومات الواردة، وبالفعل تم مشاهدة السفينة بالعين المجردة من قبل الطيار شمال الساحل الشرقي لمدينة درنة بحوالي 5 كيلومتر ات وبجانبها عدد 2 مركب صيد ، على الفور تم تجهيز طائرة مقاتلة وتم رصد السفينة من قبل الطيار للمرة الثانية في الموقع 32درجة و 49 دقيقة شمالاً 22 درجة و 22 دقيقة شرقاً على بعد 8.2 ميل بحري شمال شرق ميناء درنة.

وأضاف البيان، أن موقع السفينة – تونا 1 يعد قريب جداً من ميناء درنة البحري وبما أن الأبحار محظور في هذه المنطقة باعتبارها منطقة عمليات عسكرية معلن عنها سابقاً من قبل السلطات الليبية ، قامت قوات خفر السواحل بمخاطبة السفينة – تونا 1 وتحذيرها لأكثر من مرة على ضرورة الخروج الفوري من هذه المنطقة ، لكنها لم تستجيب لنداءات خفر السواحل الأمر الذي جعل منها هدفاً عسكرياً .

وأوضح أن السفينة – تونا 1 تحمل علم جزر الكوك قادمة من اسبانيا بأتجاه ميناء طبرق على بعد 8.2 ميل بحري شمال شرق ميناء درنة البحري وذلك على تمام الساعة 16:09 بتوقيت ليبيا ، علماً بأن المياه الإقليمية تقاس بمسافة 12 ميلا بحريا من اليابسة .

ونوه البيان ، أنه تم ارسال نداء استغاثة من قبل السفينة – "تونا 1" وتم استقبال هذا النداء في محطة طبرق الساحلية لمرة واحدة و من ثم قامت السفينة Bruta ) )باستقبال المعلومات من السفينة "تونا1 " وإيصالها الى المحطة ، على الفور تم ابلاغ سلطات ميناء طبرق والتي قامت فوراً بالاستعداد الكامل لاستقبال السفينة – تونا 1 حيث تم انتظارها خمس ساعات دون أن تصل السفينة – تونا 1 الى الميناء ، واتضح فيما بعد أنها ابحرت بأتجاه قبرص.

وتابع قائلا:- إن الدولة الليبية في حالة حرب صريحة ضد الجماعات الأرهابية المتمركزة في درنة وحيث أن أهم طرق تمويل هذه الجماعات هو الميناء البحري بالمدينة ، وبما أن الأوامر التي صدرت من السلطات الليبية في وقت سابق واضحة وصريحة بخصوص حظر الأبحار بالمياه الإقليمية من رأس هلال غرباً إلى رأس التين شرقاً ، لذلك تم استهداف السفينة .

و تستغرب وزارة الخارجية والتعاون الدولي عدم امتثال ربان السفينة للنداءات المتكررة بالتوجه الى ميناء طبرق بعد إستهدافها واتضح انها ابحرت بأتجاه قبرص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الليبية تؤكد التزام السلطات البحرية بكافة القوانين الدولية الخارجية الليبية تؤكد التزام السلطات البحرية بكافة القوانين الدولية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday