الخرطوم تشيّع الترابي وسط إجراءات أمنية مشددة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الخرطوم تشيّع الترابي وسط إجراءات أمنية مشددة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخرطوم تشيّع الترابي وسط إجراءات أمنية مشددة

الخرطوم تشيّع الترابي
الخرطوم - فلسطين اليوم

شيّع السودانيون الزعيم الإسلامي المعارض حسن الترابي صباح الأحد 6 مارس/آذار بمشاركة رسمية وشعبية وسط إجراءات أمنية مشددة، وكان الترابي توفي السبت عن 84 عاما إثر إصابته بسكتة قلبية.

وتوفي الترابي في مستشفى "رويال كير" بالخرطوم، ونقل جثمانه على عربة مكشوفة ووضع خارج مقبرة بري الواقعة في شرق الخرطوم، حيث صلى عليه حوالي ثلاثة آلاف شخص صلاة الجنازة قبل أن يوارى الثرى.

وشارك في الجنازة بكري حسن صالح النائب الأول للرئيس السوداني وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين وسياسيون من مختلف الأحزاب، كما حضرت الجنازة نساء من حزب الترابي وقفن على سور المقبرة في مشهد نادر بالنسبة للسودان.

وكانت الرئاسة السودانية نعت السبت "المفكر الإسلامي والعالم الجليل الشيخ حسن عبد الله الترابي الذي وافته المنية إثر علة صحية ألمت به أثناء مزاولته عمله بمقر الحزب"، كما أوردت ذلك وكالة الأنباء السودانية.

وقدم الرئيس السوداني عمر البشير التعازي في منزل الترابي بالخرطوم السبت قبل سفره إلى جاكرتا لحضور المؤتمر الإسلامي، في تحدّ جديد للمحكمة الجنائية الدولية التي تطالب باعتقاله وتسليمه لها.

ولد الترابي بمدينة كسلا شرق السودان عام 1932، ونشأ في بيت متدين وتعلم على يد والده الذي كان قاضيا وشيخ طائفة صوفية، وتزوج شقيقة رئيس الوزراء الأسبق الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة القومي المعارض.

درس الترابي الحقوق في جامعة الخرطوم بين عامي 1951 - 1955، وحصل على الماجستير من جامعة أكسفورد عام 1957 ودكتوراه الدولة من جامعة السوربون - باريس عام 1964.

وهو يتقن العربية والإنكليزية والفرنسية والألمانية، وكان أستاذا في جامعة الخرطوم، ثم عين عميدا لكلية الحقوق بها، ثم وزيرا للعدل في السودان عام 1988 فوزيرا للخارجية، كما اختير رئيسا للبرلمان السوداني عام 1996.

اختلف الترابي مع حكومة الإنقاذ برئاسة الرئيس عمر البشير في أواخر عام 1999 وبعدها صار أشهر معارض للحكومة، وشكل مع مناصريه حزب المؤتمر الشعبي في 31 يونيو/حزيران 2001.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخرطوم تشيّع الترابي وسط إجراءات أمنية مشددة الخرطوم تشيّع الترابي وسط إجراءات أمنية مشددة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday