الدكتور عبدالله النسور والرئيس الأرميني يبحثان العلاقات الثنائية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الدكتور عبدالله النسور والرئيس الأرميني يبحثان العلاقات الثنائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدكتور عبدالله النسور والرئيس الأرميني يبحثان العلاقات الثنائية

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور
عمان ـ فلسطين اليوم

عقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ورئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركسيان مباحثات في دار رئاسة الوزراء اليوم الاربعاء، حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين .

وتناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودفع مسيرة التعاون بينهما في المجالات كافة فضلا عن تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط سيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية .

واكد رئيس الوزراء ان هناك مجالات وفرصا واعدة لزيادة التعاون بين الاردن وارمينيا لافتا الى ان الاتفاقيات التي وقعها البلدان اليوم تعكس حرصهما المشترك على تعزيز التبادل التجاري والثقافي.

ولفت النسور الى انه سيطلب من مؤسسات الدولة كافة ان تنفذ هذه الاتفاقيات بافضل طريقة ممكنة وتشجيع الوزراء على التواصل مع نظرائهم الارمن لتحقيق الفائدة القصوى من هذه الاتفاقيات والبناء على هذه الزيارة لفخامة الرئيس الارميني.

واوضح رئيس الوزراء ان من اهم الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم المتعلقة بزيادة التعاون السياحي بين البلدين سيما وان الاردن يزخر بالعديد من المواقع السياحية والاماكن الدينية مثل موبقع المغطس والكنيسة الارمنية التي ستفتتح في 31 تشرين اول الحالي .

واشار رئيس الوزراء الى اوجه الشبه العديدة بين الدوليتن من حيث صغر المساحة وقلة عدد السكان والموارد مؤكدا ان الاردن ورغم الظروف الاقليمية ومحدودية الموارد استطاع ان يقدم نموذجا للدول العربية المنشغلة بالصراعات في كيفية ان دولة صغيرة يمكن ان تحقق نجاحات كثيرة.

ولفت بهذا الصدد الى ان ارمينا بلد صغير ولكن لديه قوة تتعدى ثرواته وعدد سكانه ومساحته الصغيرة مؤكدا ان الجاليات الارمنية في العالم لها حضور وقوة ادبية وتستطيع مساعدة العالم العربي لدعم الشعب الفلسطيني للوصول الى حقوقه المشروعة.

واكد رئيس الوزراء ان ميزة الامن والاستقرار التي يتمتع بها الاردن وموقعه في قلب الشرق الاوسط وقربه من الاسواق يمكن ان يشكل نقطة انطلاق لارمينيا الى دول المنطقة واسواقها .

وبشان الاوضاع في المنطقة اكد رئيس الوزراء ان جميع الحروب والمشاكل التي تشهدها المنطقة نابعة من عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية لافتا الى ان فقدان العدل والحق وعدم تطبيق القانون الدولي يشجع الشعوب للبحث عن وسائل للتعبير عن مشاعرها تجاه الظلم.

وقال "ارمينا دولة جارة لبلدان اسلامية, والاسلام ليس فيه وحشية او دموية مثلما هي المسيحية" مؤكدا انه مثلما لا يمكن ان تلام المسيحية على ما فعله الاستعمار في القرون الماضية كذلك فانه يجب ان لا يلام الاسلام على ما يرتكبه البعض باسمه.

من جهته اكد رئيس جمهورية ارمينيا الحرص على تعزيز العلاقات وزيادة التعاون بين البلدين واهمية الدور الذي يجب ان يقوم رجال الاعمال والقطاع الخاص في البلدين في استثمار الفرص المتوفرة للتعاون.

واشار بهذا الصدد الى ان البلدين لم يكن بينهما تبادل تجاري قبل 3 او 4 سنوات ولكن خلال الاشهر الثمانية الماضية بلغ حجم التبادل التجاري بينهما 8 ملايين دولار وهو رقم بسيط ولكن يمكن زيادته.

واعرب عن اعتقاده بان الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت بها الحكومة فضلا عن وجود اقتصاد حر في الاردن يجعله منطقة جذب لرجال الاعمال الارمن.

ولفت الرئيس الارميني الى اهمية تعزيز السياحة بين البلدين وامكانية افتتاح خط مباشر للطيران بينهما سيما وان ارمينيا تنتهج ايضا سياسة الاجواء المفتوحة.

واكد ان ارمينيا التي عانى شعبها من الابادة، تقف مع العدالة وضد الكراهية والتعصب لافتا الى ان ارمينيا تدعم حق الشعب الفلسطيني بان يكون لديه سيادة على اراضيه.

كما اكد ان ارمينيا تربطها علاقات ممتازة بدول اسلامية والعديد من العربية لافتا الى ان السلام والاستقرار تسهل من فرص زيادة التعاون والتبادل التجاري بين ارمينيا ودول المنطقة.

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور عبدالله النسور والرئيس الأرميني يبحثان العلاقات الثنائية الدكتور عبدالله النسور والرئيس الأرميني يبحثان العلاقات الثنائية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday