الرئيس اليمني يطلع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الرئيس اليمني يطلع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس اليمني يطلع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
صنعاء ـ فلسطين اليوم

 اطلع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة على مستجدات الوضع الراهن في العاصمة صنعاء وطبيعة الانتشار للميليشيات الحوثية في بعض المرافق والوزارات الحكومية المهمة. كما أطلع الرئيس اليمني السفراء على طبيعة الاتفاق الذي تم التوقيع عليه يوم أمس وخلفية اللقاءات والاتصالات المباشرة وغير المباشرة والجهود الكبيرة والحثيثة التي بذلها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بن عمر.

وأشار إلى أن الأوضاع بصورة عامة دقيقة وخطيرة منوها إلى أنه تم تحاشي المواجهة والحرب حتى لا تشتعل نيرانها وتتوسع وتصبح حربا أهلية شاملة وهو ما أكدت عليه الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية . وقال إن بلاده تجاوزت أزمات ومحنا كثيرة وكانت على مشارف تطبيق مخرجات الحوار الوطني بعد إنجاز النصوص الدستورية لكننا تفاجأنا بذلك الحشد والهجوم على العاصمة صنعاء بصورة غير مبررة سوى أنها قد تحبط وتجهض تطبيق مخرجات الحوار . وأعرب عن أمله في أن يتم تطبيق بنود الاتفاق من قبل كل القوى السياسية بمن فيهم ممثلو أنصار الله "الحوثيين" كمخرج ملائم ومشرف للجميع.

وطالب السفراء بإبلاغ حكوماتهم وزعمائهم بهذه المجريات وهذا الاتفاق ..لافتا إلى أهمية أن تتحمل هذه الدول مسؤولية دعم اليمن واستكمال مسيرة الخروج من الأزمة إلى بر الأمان.. وأشار إلى أن دعمها الكامل ومتابعتها الحثيثة لمستجدات الوضع الراهن أمر هام للغاية من أجل عدم انزلاقها إلى الحرب الأهلية ..داعيا القوى الوطنية الحية بجميع أطيافها ومشاربها إلى الالتفاف الحازم من أجل حماية المكتسبات الوطنية والتي ناضل من أجلها أبناء الشعب اليمني الأبي طويلا.

من جانبهم أعلن السفراء تأييدهم ودعمهم للخطوات والإجراءات والقرارات التي يتخذها الرئيس منصور هادي في معالجة الأوضاع وحل الأزمة الراهنة من أجل تجنيب اليمن المزيد من التداعيات التي تنذر بكوارث وخيمة ..مشددين على ضرورة الوقوف الحازم على المستوى الإقليمي والدولي والأممي.. وأعربوا عن أملهم في تحكيم العقل والمنطق وعدم الانجرار وراء مصالح ضيقة أو أجندات معادية لليمن وأمنه واستقراره ووحدته.

كانت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي قد رحبت بتوقيع اتفاق السلم والشراكة لحل الأزمة الحالية في اليمن. وشددت في بيان مشترك أصدره سفراؤها المعتمدون بصنعاء في وقت سابق اليوم على ضرورة التنفيذ السريع والكامل لجميع بنود الاتفاق والتزام جميع الأطراف بمبادرة دول مجلس التعاون وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات العلاقة.

وأعلنت الدول الراعية في البيان عن تأييدها لدور الرئيس اليمني كرئيس شرعي للدولة ..داعية جميع الأطراف لدعمه في تنفيذ كل جوانب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بمساع بذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر كشاهد على التزام جماعة أنصار الله "الحوثيين" وجميع الأحزاب السياسية بالشروط والأزمنة كافة. وأدانت استخدام كل أنواع العنف والتهديدات به ضد الخصوم السياسيين أو لتحقيق أهداف سياسية ..مؤكدة في هذا الصدد دعمها لدور الأجهزة الأمنية لحماية مؤسسات الدولة.

وطالبت بالوقف الفوري وغير المشروط لإطلاق النار في صنعاء والجوف ومأرب ومناطق الصراع الأخرى وذلك حماية لحياة المدنيين الأبرياء ..محذرة في هذا الشأن العناصر الإضافية التي قد ترغب بدخول صنعاء بهدف إشعال الوضع بأن وجودهم لن يكون مرحبا به إذ لا يمكن لليمن أن يتحمل المزيد من الصراعات ومذكرة الجميع بأن مؤتمر الحوار الوطني اليمني أوضح خريطة الطريق إلى الأمام وأن الأطراف اليمنية المختلفة تمكنت من حل خلافاتها عبر الحوار السلمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يطلع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية الرئيس اليمني يطلع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday