الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر - فلسطين اليوم

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم /الاثنين/ إلى التحلي بالقيم السامية في تطبيق المبادئ الاولمبية الرياضية ونشر ثقافة السلم والمصالحة والتعاون بين شعوب العالم

وقال بوتفليقة ـ في رسالة وجهها إلى المشاركين في المنتدى القاري للمرأة والرياضة بإفريقيا تلتها نيابة عنه وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم ـ إن هذه التظاهرة التي تجمع نساء إفريقيات بالجزائر والتي تنظمها اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية تعد "حدثا قاريا وأولمبيا على قدر عال من الأهمية تجتمع فيه ممثلات اللجان الوطنية والأولمبية الإفريقية وشخصيات نسائية مرموقة من أصقاع العالم ".

وأضاف في هذا السياق أن المشاركات يحدوهن الأمل في أن تكون سانحة أمامهن وللجميع لبعث وعي قاري ودولي بأهمية دور المرأة في قارتنا وفي العالم وذلك بنشر وعي في المؤسسات الرياضية والهياكل وفي مختلف الأطر بما يسمح لها بترقية علاقات التنافس الشريف والتسامح الإنساني المنشود والحوار المسؤول لتجاوز مظاهر الفظائع والعنف المستشري لا سيما فيما نشهده على إثر العديد من التظاهرات ليس في افريقيا فحسب وإنما في مختلف أصقاع المعمورة.

وأوضح الرئيس الجزائرى أن اختيار الجزائر لعقد هذه التظاهرة " يزيدنا تشريفا وتقديرا لكم ويعطي لرسالة المرأة الجزائرية والإفريقية بعدا قاريا وإنسانيا".

وذكر الرئيس بوتفليقة أن " الجزائر قد كان لها إسهامها الأولمبي بفضل بناتها البطلات من أمثال السيدات حسيبة بولمرقة ونورية بنيدة مراح وصورية حداد ومن إليهن اللائي رفعن الراية الوطنية في المحافل الرياضية الأولمبية والدولية وشرفن المرأة محليا وقاريا.

واستطرد في هذا الاطار:"إن الجزائر ما فتئت تدأب على هذا النهج بترقية الرياضة النسائية وفسح المجال أمامها طبقا لما ينص عليه دستورنا ومواثيق ومبادئ وقيم اللجنة الأولمبية الدولية، بما يؤهل المرأة كفاعل أساس في أية نهضة مجتمعية بالإسهام في التنمية بشكل عام والوصول إلى مراتب صنع القرار على كافة الأصعدة ".

وبهذه المناسبة أشاد رئيس الجمهورية "بالدور المرموق الذي قامت به الحركة الأولمبية والحركة الرياضية الجزائرية في هذا المجال بالتنسيق مع كل النظراء في القارة السمراء".

ووجه الرئيس بوتفليقة الشكر الى لسانة بالنفو رئيس جمعية اللجان الأولمبية الافريقية الذي كان له الفضل في تنظيم هذا اللقاء المبارك بالجزائر الذي يعد المنتدى الأول الافريقي للمرأة والرياضة الإفريقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم الرئيس بوتفليقة يدعو الى نشر ثقافة السلم بين شعوب العالم



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday