الراعي يأسف لعدم التوصل لقانون انتخابي
آخر تحديث GMT 05:22:28
 فلسطين اليوم -

الراعي يأسف لعدم التوصل لقانون انتخابي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الراعي يأسف لعدم التوصل لقانون انتخابي

بيروت ـ جورج شاهين

وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى مطار بيروت الدولي ظهر الجمعة 24 أيار/مايو  بعد قيامه بزيارة رسمية إلى فرنسا وعدد من دول أميركا اللاتينية وروما استمرت نحو الشهر ونصف .   التقى خلالها قداسة البابا فرنسيس ورؤساء هذه الدول والجالية اللبنانية والعربية هناك . وكان في استقباله وزير البيئة ناظم الخوري ممثلا رئيس الجمهورية، وعدد من الشخصيات الرسمية والسياسية  ولفيف من الأساقفة والكهنة. وتلقى الراعي فور وصوله  إلى بيروت اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية اللبناني  العماد ميشال سليمان لتهنئته بسلامة العودة من زيارته. وقال البطريرك في تصريح صحافي  :"إننا أسفنا ككل اللبنانيين في الانتشار لعدم توصل المعنيين في لبنان إلى قانون انتخابي جديد وربما هذا مدعاة لخيبة أمل كبيرة وربما لانعدام الثقة"، مؤكدا "أننا نتطلع بشكل إيجابي ودون أي تقليل من الثقة باللبنانيين وبإرادتهم الطيبة ونطالب مهما كلف الأمر بأن تحصل الانتخابات في المواعيد الدستورية اللازمة وان تبقى في لبنان ميزته وهي تداول السلطة وممارسة الديمقراطية لأننا إذا فقدنا هذا نفقد كل شيء".  وأضاف " لقد كنا على اتصال دائم مع المطارنة والمسئولين ولا يمكن أن ندعي أن الحالة ساءت بسبب غياب البطريرك عن لبنان"، لافتا إلى أن "المسيحيين موحدون وإذا اختلفوا في الرأي فهذا لا يعني أنهم على خلاف، والقضية ليست عندهم. وأن تتعطل المسيرة نحو إيجاد قانون عادل لا يعود إلى المسيحيين، ونحن عملنا كل ما يجب فعله ولا أرضى القول إن القضية عند المسيحيين، فلو كان الأمر عندهم لكنا انتهينا منذ زمن بعيد". وشدد على أن "الوحدة قائمة والخلافات ليست عندنا بل عند الآخرين، وينبغي لنا أن نعيد وحدتنا جميعا، وهذا ما نعمل عليه لأن لبنان يجب أن يبقى بعيدا عن الريح وان لا يدخل في المحاور"، لافتا إلى أن "لبنان بلد حيادي لا يجوز لأحد أن يورطه في محاور إقليمية ودولية ، ويؤسفنا أنه يُقحم رغما عنه وعن إرادة اللبنانيين." واعتبر البطريرك الراعي  أنه "يجب أن يستعيد لبنان دوره، وينتظر منه دور كبير، وما سمعناه عنه في الخارج يشرفنا"، مشيرا إلى أن "الأقباط المسيحيين ليسوا على خلاف"، ورافضا أن "يكون النزاع متوقفا عند المسيحيين، وقيمة المسيحيين أن لهم رأيا حرا في كل الشؤون العامة، ونحن كمسيحيين متفقين تماما، ومن الطبيعي أن يكون هناك رؤى مختلفة بشأن قانون الانتخاب".    وأكد "أننا نحن مع أي قانون تقره الدولة اللبنانية" رافضا "التمديد للمجلس النيابي حفاظا على الديموقراطية وتداول السلطة"..مشددا على أن "أي قانون قائم أو يقر يجب أن تتم الانتخابات على أساسه، والمهم وجود قانون دستوري قائم لإجراء الانتخابات، ولا يجوز للنواب أن يتذرعوا بقضية القوانين لعدم إجراء الانتخابات، فهذا أمر إرغامي وضروري". وعن إمكانية تنظيم لقاء في بكركي، أجاب  البطريرك: "نحن في اجتماعات دائمة، وموضوع الانتخابات ليس عند المسيحيين، ونحن نجتمع دائما وسنجتمع، ولكن أزمة قانون الانتخابات ليست عند المسيحيين، فالمسيحيون حزموا أمرهم واقروا قانونهم لكنه رفض"، مذكرا بأن "موقفنا دائما كان أن يتوافق اللبنانيون على قانون انتخاب". و توجه عقب ذلك إلى الصرح البطريركي في بكركي يرافقه ممثل فخامة رئيس الجمهورية وزير البيئة ناظم الخوري، وكان في استقباله الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير ولفيف من الأساقفة والكهنة والراهبات وحشد من المؤمنين. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الراعي يأسف لعدم التوصل لقانون انتخابي الراعي يأسف لعدم التوصل لقانون انتخابي



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday