السلطات الليبيّة تعثر على عشرات الجُثث لمهاجرين غير شرعيين
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

السلطات الليبيّة تعثر على عشرات الجُثث لمهاجرين غير شرعيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السلطات الليبيّة تعثر على عشرات الجُثث لمهاجرين غير شرعيين

مهاجرين غير شرعيين
رام الله– وليد أبوسرحان

عثرت السلطات الليبيّة على عشرات الجثث لمهاجرين غير شرعيين يعتقد بأنَّ معظمهم من الفلسطينيين والسوريين الباحثين عن الهجرة لأوروبا؛ بحثًا عن الأمن والأمان.

وأكد مرصد حقوقي، اليوم الثلاثاء، إنَّ السلطات الليبيّة عثرت على عشرات الجُثث لمهاجرين غير شرعيين، غرقوا قبالة شواطئها مطلع الشهر الجاري، بسبب عُطل فني أصاب القارب الذي كان يقّلهم.

وصرّح رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان "غير حكومي يتخذ من جنيف مقرًا له"، رامي عبده، بإنَّ "السلطات الليبية عثرت، اليوم الثلاثاء، على عشرات الجثث من المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا على متن قارب غرق في بداية أكتوبر/ تشرين أول الجاري".

وأضاف عبده في تصريحات صحّافية أنَّ "القارب الذي يرجح أنه كان يحمل على متنه نحو 200 مهاجر، غرق بسبب عُطل فني أصابه بعد يومين من إبحاره".

وتابع: "المعلومات الأوليّة لدينا تفيد بأنَّ معظم ركاب القارب هم سوريون وفلسطينيون من لاجئي سوريا، إضافة إلى أقل من 10 أفراد هم فلسطينيون من سكان قطاع غزة، وعدد من الأفارقة، لم يحدد موطنهم.

وكانت السلطات الليبيّة قد انتشلت 10 جثث وأنقذت نحو 80 آخرين، عقب غرق القارب قبل نحو أسبوع، قبالة شواطئ مدينة قرابولي القريبة من طرابلس، وفق عبده، الذي صرّح إنَّ "البحر ألقى بتلك الجثث لأنَّ القارب لم يغادر المياه الإقليميّة الليبيّة، حيث كان على بعد 3 أميال من شاطئ قرابولي، التي انطلقوا من مرفأها الذي يبعد عن طرابلس نحو 60 كيلو متر شرقًا".

ولم يتسنّ الحصول على تعقيب فوري من قِبل السلطات الليبيّة حول ما جاء على لسان رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

وكان حوالي 500 مهاجر لقوا حتفهم غرقًا الشهر الماضي في عرض البحر الأبيض المتوسط جراء أقدام المُهرّبين على أغراق السفينة، التي كانت تقلّهم بشكل متعمّد، وبينهم الكثير من الفلسطينيين الفارين من قطاع غزة.

ودعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إلى ضرورة فتح تحقيق يتناول كافة الانتهاكات التي تخلّلتها جريمة إغراق قارب المهاجرين الفلسطينيين والسوريين والمصريين والسودانيين وحملة الجنسيات الأخرى يوم 10 أيلول/ سبتمبر 2014، في عرض البحر المتوسط، بدءً من الأماكن التي انطلق منها المهاجرون، والجهات التي تحتال عليهم، إلى حادثة إغراق القارب عمدًا, ثم تباطؤ السلطات في إنقاذ الناجين.

وطالب الأورومتوسطي الاتحاد الأوروبي بتقديم المساعدة العاجلة من أجل العمل على انتشال الجُثث، وضمان احترام حق الأسر في معرفة مصير أبنائها الذين غرقوا في البحر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الليبيّة تعثر على عشرات الجُثث لمهاجرين غير شرعيين السلطات الليبيّة تعثر على عشرات الجُثث لمهاجرين غير شرعيين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday