السودان يسن قانونًا لمحاربة الاتجار في البشر
آخر تحديث GMT 08:03:08
 فلسطين اليوم -

السودان يسن قانونًا لمحاربة الاتجار في البشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السودان يسن قانونًا لمحاربة الاتجار في البشر

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أجاز مجلس الوزراء السوداني في اجتماعه الدوري، الخميس، برئاسة الرئيس عمر البشير، مشروع قانون لمحاربة الاتجار في البشر لعام 2013، قدمه وزير العدل محمد بشارة دوسة، ويقوم القانون علي قيم الأديان السماوية، واحترام الإنسان، وصون كرامته، فضلاً عن الاتفاقات الدولية المنظمة لهذا الأمر، بما فيها من صيانة لكرامة الإنسان وحفظ حقوقه. وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء حاتم حسن بخيت، في تصريحات صحافية، أن القانون يهدف حماية المواطن السوداني من الاستغلال والوقوع في براثن جريمة الاتجار في البشر خاصة الأطفال، والنساء، والمسنين.  ونص مشروع القانون، على إنشاء لجنة وطنية تعني بمكافحة جرائم الاتجار في البشر، وحصر مشروع القانون مهام اللجنة وعضويتها وسلطاتها بعد تحديد جرائم الاتجار بالبشر والعقوبات المتصلة بها، كما تضمن المشروع أحكامًا لحماية الضحايا والشهود والحفاظ علي سرية المعلومات. يأتي هذا التطور في أعقاب كشف السلطات السودانية عن تورط مجموعات إقليمية في الاتجار في البشر وسط اللاجئين شرق السودان، وقال معتمد اللاجئين السوداني، المهندس حمد الجزولي، في تصريحات سابقة لـ"العرب اليوم" أن السودان أجري اتصالات دولية مع دول الإقليم لتنظيم مؤتمر يبحث التعاون لمحاربة الظاهرة، مضيفًا أن السودان اتفق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على عقد سمنار إقليمي تشارك فيه إلي جانب بلاده، كلاً  من مصر، و ليبيا، وأثيوبيا، وإريتريا، لمناقشة ظاهرة الاتجار في البشر ووضع السبل الكفيلة بمحاربتها لتأثيرها على أمن هذه الدول. وكان معسكر "الشجراب" للاجئين شرق السودان، شهد الأشهر الماضية أحداثاً دامية أوقعت عددًا من القتلى بسبب نشاط مجموعات الاتجار في البشر وسط اللاجئين، وبدأت السلطات المركزية والاتحادية تنسيقًا لمحاصرة الظاهرة التي تتسع  دائرتها في شرق السودان المكتظ باللاجئين من دول القرن الأفريقي، من خلال تنشيط أدوار الأجهزة الأمنية والشرطية   وتوفير الدعم المادي ووسائل الحركة وأجهزة الاتصالات، بالإضافة إلي مراقبة الحدود، وتبادل المعلومات مع الأجهزة الأمنية في الأقاليم المجاورة للسودان ،خاصة دولتي إثيوبيا وإريتريا.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يسن قانونًا لمحاربة الاتجار في البشر السودان يسن قانونًا لمحاربة الاتجار في البشر



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday