السودان يشارك في ملتقى علماء شرق أفريقيا لمكافحة ظاهرة التطرف
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

السودان يشارك في ملتقى علماء شرق أفريقيا لمكافحة ظاهرة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السودان يشارك في ملتقى علماء شرق أفريقيا لمكافحة ظاهرة التطرف

مكافحة التطرف
الخرطوم ـ سونا

يشارك الأستاذ محمد سليمان محمد علي الأمين العام للمجلس الأعلي للدعوة الاسلامية بوزارة الإرشاد والأوقاف في ملتقي علماء شرق أفريقيا بجمهورية جيبوتي تحت شعار (نحو منطقه آمنه من الغلو والتطرف) والذي افتتح أعماله في العاصمة الجيبوتية فخامة الرئيس إسماعيل عمر قيلي.
وقدم الأمين العام للمجلس الأعلي للدعوة الاسلامية بوزارة الإرشاد والأوقاف ورقه علمية عن (الخلفية التاريخية للإرهاب) مستعرضاً تعريف المصطلح والمراحل التاريخية للإرهاب منذ العصر القديم والعصور الوسطي والعصر الحديث ، وأضاف إن هذه التعريفات تأتي من منطلق (غير إسلامي) وهي لا تنطبق على الجهات الإسلامية التي تقاتل المعتدين ، وهنا جاء الخلط عن قصد من خلال الإعلام الغربي والهجمة الأميركية على الدول الإسلامية.
وأكد أن مبدأ الحوار والتعايش والاستماع إلي الرأي هو الذي يحمي مجتمعاتنا من التطرف بإعتبار أن
( البؤس وخيبة الأمل والشعور بالضيم واليأس) هي الأسباب الرئيسية لظهور العمليات الإرهابية كما يمكن تقسيمها أيضاً إلى عدة أسباب منها أسباب رئيسية وهى الاستعمار القديم والحديث بوصفه باعث للإرهاب لإحساس المستعمرين بالإستعباد وسلب حقوقهم وحرياتهم ومواردهم ، والدونية التي يعيشونها مقارنة بالمستعمرين. والإستبداد السياسي والسلطة واستغلالها والتحكم في الموارد وحياة الناس وكبت الحريات كما هو موجود في معظم الأنظمة التي تعاقبت على البشرية وهي التي تعطي الآخرين السانحة للمقارنة وتخلص شعوبهم مما يلحق بهم ، وغالباً ما تنعدم وسائل التبصير والشورى ، بجانب اسباب أخرى اجتماعية واقتصادية ونفسية.
وقال أن وسائل الأعلام تقوم بتهويل الظواهر ، ونقل أخبار العنف وإيقاد نيرانه ، وحولت هذه الأخبار العالم إلى قرية صغيرة فغزت روح العنف والإرهاب أحياناً بحوارات معزولة ولكنها تأخذ الطابع العام وتؤثر على ملايين الناس بحكم وسائل الإعلام .
وخلص سليمان الى أن الإرهاب قديم قدم الأرض وخلق الإنسان وتمارسه كل الشعوب بما فيها الدول الكبرى عبر العصور وان حرب القضاء على الإرهاب هي إرهاب في حدّ ذاته ومقصود به إلا تعبر الحضارة الإسلامية عن نفسها ولا عن أفكارها إلا فيما يسمح به مفكرو الحضارة الغربية ولماذا لا نَشنّ الحروب الدولية إلا في بلاد المسلمين بحجة القضاء على الإرهاب الذي لم يتفقوا على تعريفه إلا في إطار خدمة المصالح الاستعمارية والتوسعية مدللاً على ذلك بالكثير من الأمثلة.
يذكر أن المؤتمر تشارك فيه تسعة دول هي جمهورية جيبوتي وجمهورية السودان والصومال والسنغال واوغندا وكينيا وجمهورية اثيوبيا الاتحادية مع المملكه العربية السعودية والجمهوريه اليمنية.


 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يشارك في ملتقى علماء شرق أفريقيا لمكافحة ظاهرة التطرف السودان يشارك في ملتقى علماء شرق أفريقيا لمكافحة ظاهرة التطرف



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday