الشيخ محمد المالكي يطالب بسرعة تنفيذ أحكام الإعدام
آخر تحديث GMT 23:27:04
 فلسطين اليوم -

الشيخ محمد المالكي يطالب بسرعة تنفيذ أحكام الإعدام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيخ محمد المالكي يطالب بسرعة تنفيذ أحكام الإعدام

بغداد – نجلاء الطائي

أستغرب وكيل المرجعية الدينية في محافظة البصرة الشيخ محمد فلك المالكي تصريحات المسؤولين حول الملف الأمني حول عدم قدرة الارهابيين للوصول الى الأهداف الحيوية ,مطالبا رئاسة الجمهورية "بسرعة تنفيذ أحكام الإعدام ضد المدانين".  وتساءل الشيخ المالكي خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم "هل ان الشهداء الذين سقطوا في مناطق عدة من العاصمة بغداد "كالكاظمية وعلاوي" وغيرها لا تمثل هدفا حيويا للمسؤولين الأمنيين".  وطالب الشيخ المالكي بـــ" الإسراع بتنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين"، مستغربا " التأخير في تنفيذ العقوبة حيث بحسب القانون أن على وزير العدل تنفيذ عقوبة الاعدام على المحكوم خلال 30 يوما" بعد مصادقة رئاسة الجمهورية لكن الى الآن لم نسمع أن هناك "أحكام أعدام ونرى كل جهة تلقي اللوم على الجهة الأخرى". من جهة ثانية  تحدث أمام الجمعة في البصرة عن ملف الطاقة الكهربائية في البلاد قائلا" بحسب أحد المسؤولين عن الطاقة في البلد فان الصرفيات على الملف بلغت أكثر من أربعة مليارات ونصف مليار دولار، ولكننا في الوقت نفسه الذي نسأل السادة المسؤولين عن عدم أستقرار الطاقة الكهربائية في البلد الى يومنا هذا نطالبهم بمصير هذه الاموال وأين صرفت؟ فهذه الاموال هي للشعب ويجب أن يعرف أين ذهبت؟".  وختم الشيخ المالكي الخطبة بمطالبة رئاسة الجمهورية بالمصادقة على القانون 21 الخاص بصلاحيات المحافظات لأنه قانون مهم يعطي صلاحيات واسعة للمحافظات تستطيع من خلالها ممارسة أعمالها بشكل جيد، كذلك يوفر هذا القانون 5 دولارات من كل برميل نفط يصدر من المحافظات المنتجة".  وأستغرب وكيل المرجعية في البصرة من "تصريح رئيس مجلس الوزراء الذي بين به أنه يريد أستقطاع دولارين من هذه( 5) دولارات للمحافظات غير المنتجة ".  وتابع حديثه بالقول إن" رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي إن كانت له حرقة على المحافظات غير المنتجة فليطالب بقانون خاص لها لا أن يقطع من المحافظات المحرومة المتضررة من انتاج النفط.  ونصت المادة 44 من قانون المحافظات المعدل والتي تخص ايرادات المحافظات، في الفقرة الثامنة منها على توزيع خمسة دولارات عن كل برميل نفط خام منتج في المحافظة، وخمسة دولارات عن كل برميل نفط خام مكرر في مصافي المحافظة، وخمسة دولارات عن كل 150 متر مكعب منتج من الغاز الطبيعي في المحافظة.  وفي السياق ذاته وصل محافظ البصرة ماجد النصراوي اليوم الجمعة إلى جمهورية الاسلامية الايرانية في زيارة رسمية لبحث المشاريع الاقتصادية والخدمية فيها.  وذكر بيان للمحافظة تلقت "العرب اليوم "،نسخة منه أنه" بدعوة رسمية من الحكومة الإيرانية المحلية في خوزستان وصل محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي والوفد المرافق له الأراضي الايرانية وسط استقبال بحفاوة رسمية وعلى مستوى عالٍ في مدينة خوزستان" .  واضاف ان" محافظ البصرة تنقل بين المشاريع المهمة في عبادان والأهواز للإطلاع عن كثب على التجارب الناجحة فيها للإستفادة منها في تطوير البنى التحتية في محافظة البصرة ".  وبين ان" النصراوي عقد مع محافظ خوزستان جعفري حجازي إجتماعاً بحث فيه ملفات الكهرباء والغاز والوحدات السكنية والصحة والتعليم وناقش الطرفان تفعيل مشروع السكة الحديدية الرابطة بين البلدين، مؤكدين على تمتين العلاقات الثنائية بين الحكومتين المحليتين وتبادل الخبرات في المجالات الاقتصادية والخدمية ".  يشار الى إن محافظ البصرة يرافقه وفد من لجان تخصصية في المجالات كافة سيبرم عقوداً اقتصادية وخدمية مع الجانب الإيراني بما يخدم محافظة البصرة للنهوض بواقعها المتردي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد المالكي يطالب بسرعة تنفيذ أحكام الإعدام الشيخ محمد المالكي يطالب بسرعة تنفيذ أحكام الإعدام



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday