الصليب الأحمر يحذر من وضع خطير للغاية في ثلاث قرى سورية
آخر تحديث GMT 23:54:55
 فلسطين اليوم -

الصليب الأحمر يحذر من وضع "خطير للغاية" في ثلاث قرى سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصليب الأحمر يحذر من وضع "خطير للغاية" في ثلاث قرى سورية

اللجنة الدولية للصليب الأحمر
دمشق - فلسطين اليوم

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من وضع "خطير للغاية" في ثلاث قرى سورية .

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن نشطاء الصليب الأحمر اليوم /الأربعاء/ - أن مدنيين في منطقة مضايا الواقعة قرب دمشق والتي تخضع لسيطرة فصائل معارضة لقوا حتفهم بفعل نقص الغذاء والدواء ، وإن بعضهم قتل فيما يحاول الفرار .

كما ذكرت اللجنة أن تقارير إخبارية أفادت بأن بعض الناس تناولوا الحشائش للبقاء على قيد الحياة في منطقتي الفوعة وكفريا الواقعتين شمالي غرب البلاد ، معربه عن أملها في إيصال المساعدات إلى جميع هذه القرى خلال الأيام المقبلة .

وتقول الأمم المتحدة إن جميع أطراف الصراع القائم منذ أربعة أعوام في سوريا استخدموا حرب الحصار ، في انتهاك دولي واضح لحقوق الإنسان وللقانون الإنساني ، إذ يعيش ما يقدر بـ 393,700 شخص تحت الحصار منذ أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بافيو كشيسيك لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن الموقف كان بالفعل صعبا جدا عندما زار مضايا في المرة الأخيرة لتسليم المساعدات ، فالناس يعيشون بدون الإمدادات الأساسية، مضيفا أن الموقف الآن أكثر خطورة ، لأن الشتاء يجعل الأمور أسوأ ، حيث يحاول الناس بشدة للحصول على أي شيء لتشغيل مواقدهم ، بما في ذلك حرق البلاستيك ، والذي تنتج عنه أمراض الجهاز التنفسي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له أول أمس الاثنين إن عشرة أشخاص لقوا حتفهم بسبب نقص الغذاء خلال الأسابيع الأخيرة ، وإن 13 آخرين قتلوا بطلقات الرصاص على أيدي القوات الموالية للحكومة أو انفجرت فيهم الألغام خلال محاولتهم المغادرة بحثا عن الطعام .. ويعاني 1200 شخص يعيشون في القرية من أمراض مزمنة، كما يعاني أكثر من 300 طفل من سوء التغذية وأمراض أخرى .

وقال ناشط تعيش عائلته في مضايا لهيئة الإذاعة البريطانية مساء أمس الثلاثاء إن "المواطنين يموتون. فهم يأكلون كل ما هو على الأرض، بما في ذلك القطط والكلاب" .

ويقول النشطاء إن حصار مضايا تم تصعيده من جانب الحكومة وحزب الله انتقاما من حصار الفصائل المعارضة للفوعة وكفريا. كما تدهور الموقف في أغلب القرى الشيعية الواقعة على بعد سبعة كيلومترات من مدينة إدلب التي تسيطر عليها فصائل معارضة. ووردت تقارير عن تدهور الموقف في هذه القرى منذ سقوط القاعدة الجوية الحكومية في سبتمبر الماضي، حيث كانت طائرات الهليكوبتر تستطيع أن تهبط لإنزال إمدادات الطعام.

وأجبرت هذه الظروف ما يقدر بـ30 ألف شخص محاصرين داخل القرى على أن يعيشوا على الحشائش، وأن يقوموا بإجراء العمليات الجراحية دون تخدير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصليب الأحمر يحذر من وضع خطير للغاية في ثلاث قرى سورية الصليب الأحمر يحذر من وضع خطير للغاية في ثلاث قرى سورية



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday