العاهل الأردني يدعو في الأمم المتحدة إلى القضاء على الجهاديين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

العاهل الأردني يدعو في الأمم المتحدة إلى القضاء على الجهاديين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العاهل الأردني يدعو في الأمم المتحدة إلى القضاء على الجهاديين

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
الأمم المتحدة - فلسطين اليوم

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الأربعاء من على منبر الأمم المتحدة في نيويورك الى اعتماد "إستراتيجية جماعية" للقضاء على مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.
وقال العاهل الأردني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن "هؤلاء الإرهابيين والمجرمين الذين يستهدفون سورية والعراق ودولاً أخرى هم الأشكال المتطرفة لتهديد عالمي خطير".
وأضاف "نحن بحاجة الى إستراتيجية جماعية للسيطرة على هذه المجموعات وإلحاق الهزيمة بها وبلدي في الخطوط الأمامية لهذه الجهود".
والأردن جزء من التحالف الذي أقامته واشنطن ضد المتطرفين الإسلاميين في العراق وسورية وشارك، بحسب مسؤولين أميركيين، في الغارات الجوية في سورية ضد مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" الثلثاء والأربعاء.
وبشأن الإضطهادات التي استهدفت الأقليات في العراق وسورية ونسبت الى تنظيم "الدولة الإسلامية"، إقترح الملك عبد الله الثاني أيضاً أن يعتبر القضاء الدولي "هذه الجرائم الجديدة ضد الطوائف" بمثابة جرائم ضد الإنسانية.
وسيقدّم الأردن مشروع قرار بهذا المعنى الى مجلس الأمن الدولي، كما قال.
وأضاف أن "ما يعلمنا إياه الإسلام واضح: الإسلام يحظر العنف ضد المسيحيين وغيرهم من الطوائف التي يتألف منها كل بلد".
وقال أيضاً "دعوني أقولها مرة أخرى: العرب المسيحيون جزء لا يتجزأ من منطقتي وماضي وحاضري ومستقبلي".
وأعرب عن أسفه لعدم حصول الأردن على ما يكفي من مساعدة لدعم "العبء الثقيل جداً" الذي يمثله حوالى 1.4 مليون لاجىء سوري يقيمون على أراضي المملكة.
وقال إن "الإستجابة ضعيفة جداً حتى الآن بالنسبة الى الحاجات".
وأضاف عبد الله الثاني "ينبغي بذل جهد متفق عليه لإدخال المساعدة الإنسانية الى سورية بكثافة ودعم الدول والجماعات التي تستقبل اللاجئين وبينها الأردن".
وأكّد مسؤولان أميركيان لوكالة "فرانس برس" أن سلاح الجو الأردني شارك الأربعاء في توجيه ضربات ضد مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية.
وقال أحد هذين المسؤولين رافضاً كشف هويته إن "الأردن شن غارة جوية هذه الليلة".
وتضاف هذه الغارة الى خمس غارات جديدة شنتها الولايات المتحدة في العراق وسورية في اليوم الثاني من العملية العسكرية ضد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية".
ولم يدلِ المسؤولان في وزارة الدفاع الأميركية بمعلومات إضافية عن هذه العملية الأردنية.
ومن جهته، فضّل مسؤول أردني رفيع في عمان "عدم تأكيد أو نفي المشاركة في هذه الغارة"، مؤكداً في الوقت نفسه لوكالة "فرانس برس" أن "مشاركة الأردن في ضرب الإرهاب ستكون مستمرة وممتدة".
 
ورفض المسؤول الذي فضل عدم كشف إسمه إعطاء مزيد من التفاصيل.
وكانت عمان أكّدت الثلثاء مشاركتها في ضربات جوية للتحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية والعراق.
وإضافة الى الأردن، شاركت السعودية وقطر والبحرين والإمارات الثلثاء مع الولايات المتحدة في أولى الضربات التي استهدفت مناطق في سورية.
ومنذ الثامن من آب (أغسطس)، يقصف الطيران الأميركي مواقع لـ"الدولة الإسلامية" في العراق.
والأربعاء، شنّت أربع غارات جديدة في العراق ما يرفع الى 198 عدد الضربات الأميركية في هذا البلد، وفق ما أعلنت القيادة الأميركية الوسطى المكلفة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.
وأوضحت القيادة أنه تم في الساعات الأخيرة شنّ غارتين غرب بغداد وغارتين في جنوب شرق إربيل وغارة خامسة في شمال غرب سورية.
وأدّت هذه الغارات الى تدمير آليات عدة للمقاتلين المتطرفين إضافة الى مواقع قتالية ومخزن أسلحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردني يدعو في الأمم المتحدة إلى القضاء على الجهاديين العاهل الأردني يدعو في الأمم المتحدة إلى القضاء على الجهاديين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday