العاهل البحريني يجدد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

العاهل البحريني يجدد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العاهل البحريني يجدد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة
المنامة - فلسطين اليوم

جدد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقوف بلاده ودعمها ومساندتها لشعبنا في مسيرة نضاله العادل من أجل نيل حقوقه الثابتة والمشروعة، وفي مقدمتها الحق بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، أسوة بالشعوب الأخرى في العالم أجمع.

جاء ذلك في رسالة وجهها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف عبد السلام ديالو، اليوم الاثنين، لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع شعبنا.

وقال العاهل البحريني: 'يؤسفنا أن نقول إنه بينما يحتفل العالم والأمم المتحدة مرة أخرى باليوم الدولي للتضامن مع هذا الشعب الأبي، وقضيته العادلة، تلك القضية التي رغم ما حظيت به من اهتمام عالمي لا نظير له، إلا أن المجتمع الدولي الذي يتحمل مسؤولية خاصة تجاه معاناة الشعب الفلسطيني، لم يستطع فرض تنفيذ قراراته ذات الصلة لتحقيق تسوية عادلة ودائمة لها على مدار أكثر من خمسة وستين عاما خلت'.

وأكد إدانة السياسات الاستيطانية الإسرائيلية غير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة، مضيفا أن 'استمرارها على هذا النحو ليس من شأنه فقط أن يولّد حالة من الإحباط واليأس والتوتر التي طالما سادت المنطقة فحسب، بل سيعمل أيضا على تقويض الآمال المعقودة على عملية السلام وخاصة لدى الشعب الفلسطيني، وهو الأمر الذي قد يفضي في نهاية المطاف إلى المزيد من التطرف والعنف، والعنف المضاد، وتزايد احتمالات الانفجار في منطقة الشرق الأوسط بأسرها.'

وقال إن 'الأسرة الدولية مطالبة اليوم، أكثر من أي وقت مضى، بأن تبقى يقظة وتراقب الوضع عن كثب بهدف وقف أية أفعال تمارس على الأرض الفلسطينية المحتلة حتى لا تقوض تلك الممارسات المسار التفاوضي، لذا ينبغي على وجه التحديد مطالبة إسرائيل بالكف عن عمليات الاستيطان غير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة، ولا سيما القدس الشريف، وكذلك وقف الاعتداءات المتكررة على الأماكن المقدسة وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وإنهاء الحصار الظالم غير الإنساني المفروض على قطاع غزة'.

وأكد العاهل البحريني أن السلام المنشود في منطقتنا 'لن يكتمل إلا بالتوصل إلى سلام شامل وعادل في الشرق الأوسط يقوم على ضمان الحدود الآمنة لكافة دوله بما فيها الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعلينا ألا نكل عن هذه المطالبة أيا كانت المصاعب لأنها عادلة، ولا يمكن للضمير العالمي أن يتخلى عنها في نهاية المطاف. وعلى الرغم من تتابع الحروب والصراعات الدامية في منطقتنا، فإننا نؤمن بأن كسب السلام هو لصالح جميع شعوبها وهو المعركة التي ينبغي أن نعبئ جهودنا من أجلها'.

وقال إن مملكة البحرين ستبقى، من جانبها، كما كانت دائما، وفيّة لمبادئ السلام والحرية والعدالة وتقرير المصير والعيش المشترك، وملتزمة بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وحريصة على روح التوافق والاعتدال، كما ستظل سبّاقة وفاعلة في السعي الدولي الدؤوب لنيل الشعب الفلسطيني، حقوقه غير القابلة للتصرف.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل البحريني يجدد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية العاهل البحريني يجدد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday