العاهل المغربي يشيد بالرئيس الموريتاني وإنجازاته
آخر تحديث GMT 18:14:10
 فلسطين اليوم -

العاهل المغربي يشيد بالرئيس الموريتاني وإنجازاته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العاهل المغربي يشيد بالرئيس الموريتاني وإنجازاته

نواكشوط ـ محمد أعبيدي شريف

أشاد العاهل المغربي الملك محمد السادس، الجمعة، بالإنجازات التي حققها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في تنمية بلاده، وجاءت تصريحات محمد السادس أثناء مروره بالأجواء الموريتانية، متوجهًا إلى العاصمة السنغالية دكار، في إطار جولته الأفريقية. وقد أكد العاهل المغربي، في رسالة إلى الشعب الموريتاني ورئيسه ولد عبد العزيز أنه يغتنم فرصة عبوره أجواء موريتانيا، للإشادة بما حققه ولد عبد العزيز للبلد الشقيق من مكاسب ومنجزات هامة، داعيًا الله تعالى أن يوفق الرئيس الموريتاني لتحقيق المزيد من التقدم لموريتانيا في التنمية، كما وجه رسالة إلى الحكومة والشعب معربًا لهما عن مشاعر المودة الخالصة والتقدير، التي يكنها للشعب، واعتزازه لما يربط الشعبين الجارين من روابط الأخوة الصادقة، والاحترام المتبادل، والتفاهم الودي، وروابط حسن الجوار التاريخية. ويرى مراقبون أن التصريحات تأتي بعد فتور في العلاقة بين البلدين، لاسيما بعد إصابة الرئيس الموريتاني بطلقات نارية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ولم تصله رسالة وتضامن من المغرب، وهي خطوات جعلت الملك يوفد وزير خارجيته إلى موريتانيا مرتين، آخرها زيارته التي بدأت الأسبوع الماضي، لتوقيع اتفاقيات ومد جسور التواصل والعلاقة بين البلدين. هذا، وقد بدأ العاهل المغربي محمد السادس، الجمعة، جولة أفريقية، يزور أثنائها السنغال، وساحل العاج، والغابون، لهدف تعزيز علاقات المغرب السياسية والاقتصادية معها. وقال ديبلوماسي مغربي مقيم في تونس، الخميس، "إن جولة العاهل المغربي تندرج في سياق رؤية استراتيجية للعمق الأفريقي للمغرب، وتستهدف استعادة الرباط لدورها الفاعل في أفريقيا"، كما لفت إلى أن أهمية هذه الجولة تكمن في "أنها تأتي على وقع التطورات التي تعيشها أفريقيا، والتي أفرزتها العملية العسكرية الفرنسية في شمال مالي، وانعكاساتها على مجمل دول الساحل والصحراء". وأشار الديبلوماسي المغربي إلى أن "الملك محمد السادس سيجري أثناء هذه الجولة مشاورات ومباحثات بشأن السبل الكفيلة بتطوير علاقات بلاده مع قادة الدول التي سيزورها، تشمل مختلف الميادين، لاسيما الاقتصادية، وذلك لدعم الاستثمارات، والبرامج التنموية". يذكر أن البيانات الاحصائية تُظهر أن المغرب يأتي في المرتبة الـ 20 على صعيد الاستثمارات في أفريقيا، حيث يقدر حجم استثماراته فيها بـ400 مليون دولار.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل المغربي يشيد بالرئيس الموريتاني وإنجازاته العاهل المغربي يشيد بالرئيس الموريتاني وإنجازاته



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday