العراقيون منقسمون على أنفسهم في العيد والحكومة تختار الحياد
آخر تحديث GMT 19:43:39
 فلسطين اليوم -

العراقيون منقسمون على أنفسهم في العيد والحكومة تختار الحياد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراقيون منقسمون على أنفسهم في العيد والحكومة تختار الحياد

بغداد - جعفر النصراوي

اعلن الوقف السني العراقي ان الخميس هو اول ايام عيد الفطر المبارك، فيما اعلن الوقف الشيعي طبقا لفتوى المرجع الديني الاعلى علي السيستاني بان الخميس مكمل لعدة الصيام في شهر رمضان وان الجمعه غرة شهر شوال اول ايام العيد،  فيما اتخذت الحكومة العراقية الحياد باعلانها ان عطلة العيد تبدأ الخميس وتستمر لاربعة ايام. وأعلن رئيس ديوان الوقف السني في العراق رئيس الهيئة العليا لثبوت الرؤية الشرعية، احمد عبد الغفور السامرائي في احتفالية اقيمت بالمناسبة  في جامع "ام القرى" مساء الاربعاء، أنه "نظراً لثبوت رؤية هلال شهر شوال فإن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك". من جانبه اعلن مكتب المرجع الشيعي الاعلى علي السيستاني في بيان مقتضب صدر مساء الاربعاء وتلقى "العرب اليوم" نسخه منه، ان يوم الخميس يكون مكملا لعدة الصيام في رمضان وذلك لعدم رؤية شهر شوال مساء الاربعاء، وأن يوم  الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك". وفي سياق متصل اعلن عدد من مراجع الشيعة عبر بيانات وجهت لمقلديهم ان يوم الخميس هو اول ايام عيد الفطر المبارك ومن هؤلاء المرجع الشيعي الحسني الصرخي والمرجع الديني كمال الحيدري. وكان شيعة وسنة العراق قد توحدوا، في (العاشر من تموز 2013)، في صيام شهر رمضان المبارك، بعد أن أعلنت مصادر مقربة من المرجع الديني الشيعي علي السيستاني الاتفاق على يوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك. ووقفت الحكومة العراقية على الحياد نظرا الى علمها ان العادة جرت ان يختلف السنة والشيعة العراقيون في يوم العيد من كل عام، فاستبق  مجلس الوزراء العراقي الجميع و أعلن في يوم الأحد الـ7 من تموز2013، ان عطلة العيد الرسمية في جميع دوائر الدولة ستبدأ اعتبارا من يوم الخميس ولمدة اربعة ايام ويشار إلى أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية الذي يمسك فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وشهر رمضان كغيره من شهور السنة الهجرية، حيث يكون 29 أو 30 يوماً. وفي شان متصل رأى نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جيورجي بوستن، "إن الوقت حان لنشر روح الوئام والتعايش بين جميع العراقيين، وذلك في خطاب ضمني لسياسيي العراق بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وافاد بيان بعثة الأمم المتحدة في العراق صدر الاربعاء وتلقى "العرب اليوم" نسخة منه ان "الوقت حان لروح الوئام والتعايش وجلب السلام الدائم والرخاء لجميع العراقيين تكريماً للتضحيات الكبيرة التي قدمها كثيرون والذين نحيي فيهم روح الشجاعة والعزم". وأضاف البيان أن "نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جيورجي بوستن، يتقدم بالنيابة عن جميع أعضاء أسرة الأمم المتحدة في العراق بأطيب التهاني لشعب وحكومة العراق بمناسبة عيد الفطر المبارك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراقيون منقسمون على أنفسهم في العيد والحكومة تختار الحياد العراقيون منقسمون على أنفسهم في العيد والحكومة تختار الحياد



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday