العراق إصدار مذكرة اعتقال بحق البولاني والخفاجي
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

العراق: إصدار مذكرة اعتقال بحق البولاني والخفاجي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق: إصدار مذكرة اعتقال بحق البولاني والخفاجي

بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت لجنة النزاهة النيابية في العراق، الأربعاء، إصدار القضاء العراقي مذكرة باعتقال وزير الداخلية السابق جواد البولاني، ووكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية أحمد الخفاجي، لتورطهما في صفقة أجهزة كشف المتفجرات. وقال عضو اللجنة النائب جواد الشهيلي، "إن مذكرة اعتقال صدرت من القضاء العراقي بحق وزير الداخلية السابق جواد البولاني، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية أحمد الخفاجي، لتورطهما بصفقة كشف المتفجرات، وأن الأيام القليلة ستشهد إصدار مذكرة اعتقال ضد صاحب المصرف الممول للصفقة فاضل الدباس"، موضحًا أن "هذه المذكرة جاءت على خلفية طعن لجنة النزاهة بالقرارات الأولى للمحكمة التي أغلقت الملف في البداية، ونعتقد أنها ستكون فاتحة خير لاعتقال المتبقين من المتورطين في هذه الصفقة". وأكد الشهيلي، أن "لجنة النزاهة طعنت في أصل القرار، وأن القرار الأول للقضاء كان بغلق الملف، فحركته لجنة النزاهة النيابية وطعنت به حتى تم إصدار مذكرة إلقاء القبض بحق اثنين من الموجودين"، معربًا عن أمله بأن يتم "إلقاء القبض على المتبقين" من المتورطين في القضية المذكورة، مضيفًا أن "الأيام المقبلة ستشهد صدور مذكرة اعتقال بحق الذين كانت لديهم رؤية بأن هذا الجهاز صالح للعمل"، مستغربًا من عدم "شمول مسؤولين آخرين تورطوا في الصفقة بمذكرات الاعتقال". وكشفت لجنة النزاهة في مجلس النواب، قبل أربعة أشهر، عن وجود شخصيات ومسؤولين كبار في الدولة متورطين في قضية استيراد أجهزة كشف عن المتفجرات، التي ثبت عدم فاعليتها، مما أدى إلى مقتل الآلاف من أبناء الشعب العراقي. يُشار إلى أن وزارة الداخلية العراقية تعاقدت في العام 2007 على شراء أجهزة كشف المتفجرات (أي دي إي- 651) من شركة "أي تي سي إس" البريطانية، ولكن بعد ست سنوات أصدرت محكمة أولد بيلي البريطانية، حكمًا بالسجن عشر سنوات على رجل الأعمال البريطاني جيمس ماكورمك، الذي باع هذه الأجهزة "المزيّفة" للعراق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق إصدار مذكرة اعتقال بحق البولاني والخفاجي العراق إصدار مذكرة اعتقال بحق البولاني والخفاجي



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday