العراق إقالة قائد شرطة البصرة على خلفية تدهور الوضع الأمني
آخر تحديث GMT 09:29:23
 فلسطين اليوم -

العراق: إقالة قائد شرطة البصرة على خلفية تدهور الوضع الأمني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق: إقالة قائد شرطة البصرة على خلفية تدهور الوضع الأمني

بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن محافظ البصرة العراقي ماجد النصراوي، الأربعاء، إقالة قائد شرطة المحافظة اللواء فيصل العبادي، على خلفية تدهور الوضع الأمني، فيما هدد بإقالة المزيد من قادة الأجهزة الأمنية في حال عدم قدرتهم على ضبط الأمن. وقال النصراوي، خلال مؤتمر صحافي عقده في مكتبه، وتابعه "العرب اليوم"، "إن الانحدار الأمني الخطر الذي تواجهه البصرة، دفعنا إلى اتخاذ قرار يقضي بإقالة قائد شرطة المحافظة اللواء فيصل العبادي من منصبه، بسبب فشله في توفير الأمن للمواطنين، وأن المعلومات الرسمية المتوافرة لدينا تؤشر إلى وجود خلل كبير في الخطط الأمنية، كما تكشف ارتفاع كبير في معدلات ارتكاب جرائم الاغتيالات والقتل والخطف والسطو المسلح، وإن نسب اكتشاف الجرائم متدنية جدًا، حيث انفجرت 41 عبوة ناسفة في البصرة، لم يتم التعرّف على أي من المنفذين، فيما توجد الكثير من مذكرات إلقاء القبض التي لم تنفذ من قبل القوات الأمنية". وأشار المحافظ إلى أنه "تم منح قائد الشرطة العديد من الفرص لإصلاح الوضع الأمني، لكن فشله تكرر بتكرار الفرص التي حصل عليها، وأن قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المُعدّل يتيح إلى المحافظين صلاحية إقالة قادة الشرطة، ووجدت قائد الشرطة غير قادر على إدارة الملف الأمني وقررت إقالته"، فيما هدد بـ"إقالة المزيد من قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، إذا لم يتم إصلاح الوضع الأمني في غضون أسبوعين، وأن الحكومة المحلية في طور التباحث مع قيادة العمليات من أجل اختيار قائد جديد لقوات الشرطة"، معتبرًا أن "الوضع الأمني في البصرة بحاجة إلى إصلاحات تشمل تغيير الخطط الأمنية من دون زيادة عدد نقاط التفتيش". جدير بالذكر أن الوضع الأمني في البصرة، شهد خلال العام الجاري، تدهورًا اتضح من خلال تكرار التفجيرات باستخدام سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، فضلاً عن ارتفاع معدلات ارتكاب جرائم الاغتيالات والقتل والخطف والسطو والمسلح، بحيث أصبحت تُرتكب يوميًا جرائم قتل، كان آخرها، فجر الأربعاء، عندما قتل مسلحون مجهولون عضو المجلس المحلي في قضاء أبي الخصيب الشيخ ناطق ياسين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق إقالة قائد شرطة البصرة على خلفية تدهور الوضع الأمني العراق إقالة قائد شرطة البصرة على خلفية تدهور الوضع الأمني



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday