القوات الحكومية اليمنية تسيطر على مديرية المسراخ المطلة على تعز
آخر تحديث GMT 09:32:42
 فلسطين اليوم -

القوات الحكومية اليمنية تسيطر على مديرية المسراخ المطلة على تعز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات الحكومية اليمنية تسيطر على مديرية المسراخ المطلة على تعز

منزل مدمر في تعز
صنعاء - فلسطين اليوم

سيطرت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الخميس على مديرية مطلة على مدينة تعز التي يحاصرها المتمردون الحوثيون في جنوب غرب اليمن، بعد اسابيع من المعارك، بحسب مصادر عسكرية.

وادت المعارك في محيط تعز الى مقتل مصور صحافي يمني يعمل لصالح قناة حكومية، الثلاثاء برصاص قناص حوثي، حسبما اعلنت نقابة الصحافيين اليمنيين، في حادث نددت به منظمات دولية.

وقالت المصادر العسكرية التي فضلت عدم كشف اسمها "سيطرت قوات الشرعية على مركز مديرية المسراخ جنوبي محافظة تعز الخميس، بعد معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لـ (الرئيس السابق علي عبدلله) صالح استمرت لأسابيع".

وتقع المسراخ جنوب مدينة تعز، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه. ويحاصر الحوثيون وحلفاؤهم منذ اشهر مدينة تعز التي تسيطر عليها القوات الحكومية، ويقيم فيها مئات الآلاف من السكان في ظروف صعبة.

والمسراخ منطقة جبلية مطلة على تعز، ثالث كبرى مدن اليمن. واوضحت المصادر العسكرية ان السيطرة على المسراخ تأتي في سياق الهجوم الذي بدأته القوات الموالية لهادي، المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لفك الحصار عن تعز واستعادة المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في المحافظة.

الى ذلك، دانت نقابة الصحافيين "مقتل مصور قناة اليمن بتعز احمد الشيباني برصاص قناص يتبع جماعة الحوثي اثناء مشاركته في تغطية صحافية بمنطقة الحصب بالمدينة" الثلاثاء.

وحملت النقابة في بيان "جماعة الحوثي مسؤولية هذه الجريمة التي تأتي في اطار الاستهداف المستمر للصحافة والصحفيين في اليمن".

ودانت منظمة "مراسلون بلا حدود" ومقرها باريس، و"لجنة حماية الصحافيين" ومقرها نيويورك، مقتل المصور، ووجهتا دعوات لاطراف النزاع الى حماية الصحافيين اثناء عملهم.

وتواصلت الخميس المعارك في جبهات عدة باليمن، بينها محافظة تعز.

ففي غرب المحافظة، قدم الحوثيون في منطقة ذباب الساحلية القريبة من باب المندب اثر معارك بدأت منذ 48 ساعة مع القوات العسكرية، بحسب مصادر عسكرية تحدثت عن مقتل 12 عنصرا من الموالين بينهم ضابط.

وادت المعارك الى مقتل ثمانية متمردين في غارات للتحالف، بحسب المصادر العسكرية نفسها، وهي موالية للرئيس اليمني، مشيرة الى ان المعارك لا تزال متواصلة.

وبدأ التحالف شن غارات جوية ضد المتمردين نهاية آذار/مارس الماضي دعما للرئيس هادي، ووسع منذ الصيف عملياته لتشمل تقديم دعم مباشر بالقوات والآليات والتدريب لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء ومناطق عدة في الشمال والوسط.

وكان الموفد الدولي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ابلغ مجلس الامن الدولي الاربعاء عن وجود "انقسامات عميقة" بين اطراف النزاع تحول دون اجراء جولة جديدة من المفاوضات سعيا للتوصل الى حل.

واكد ولد الشيخ انه "لم يتلق ضمانات كافية" بان اطراف النزاع سيلتزمون بوقف جديد لاطلاق النار، مضيفا "على الرغم من حصول بعض التقدم، لا تزال هناك انقسامات عميقة تمنعني من الدعوة الى جولة جديدة من محادثات" السلام، بعد شهرين من انعقاد جولة اولى في سويسرا.

وبحسب الامم المتحدة، ادى النزاع اليمني منذ آذار/مارس الى مقتل اكثر من 6100 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، واصابة زهاء 30 الفا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية اليمنية تسيطر على مديرية المسراخ المطلة على تعز القوات الحكومية اليمنية تسيطر على مديرية المسراخ المطلة على تعز



تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق

النجمة العربية التي فازت بلقب الإطلالة الأجمل في "الفلانتين"

القاهرة - فلسطين اليوم
مواجهة جمالية غزت مواقع التواصل الإجتماعي بين النجمات العربيات، ليس على أغنية أو حفلة بل على من ستحمل لقب صاحبة الإطلالة الأجمل في عيد الحب، وفيما يلي تعرض هي اجمل اطلالات نجمات العرب في عيد الحب.يقع خيار عدد كبير من النجمات في عيد الحب على اللون الأحمر، على رأسهنّ هيفا وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق بتوقيع المصمم ميخائيل شمعون Mikhail Chamoun، وتميّز بالقماش الحريري المنسدل مع القصة المزمومة على جانب الخصر، مع الشق الجانبي وقصة الظهر المكشوف. ميريام فارس كانت أيضاً ضمن فريق النجمات اللواتي تألقن بالأحمر، وقد إختارت فستاناً طويلاً من تصميم لا برجوازي تميّز بشك الترتر الذهبي الذي زيّن الصدر إضافة الى الأكمام المنسدلة. وعلى عكس كل من هيفا وميريام، إختارت سيرين فستاناً قصيراً من تصميم labourjoisie تميّز بالشك الأنيق والشراريب.نجمات أخ...المزيد
 فلسطين اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 11:56 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

فوائد الميرمية وطرق استخدامها

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 09:25 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

مواطن من غزة يطلق اسم محمود عباس على مولوده

GMT 06:42 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

طريقة إعداد حلوى الجيلاتين لعيد الحب

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيارة DS 7 تثير الكثير من الجدل بتحديثات متميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday