المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته يمنح الثقة لحكومة عمر الحاسي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته يمنح الثقة لحكومة عمر الحاسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته يمنح الثقة لحكومة عمر الحاسي

المؤتمر الوطني العام الليبي
طرابلس ـ شينخوا

منح المؤتمر الوطني العام الليبي المنتهية ولايته الذي قرر قبل عشرة أيام استئناف نشاطه بدعوة من مسلحين إسلاميين، مساء اليوم (الثلاثاء) الثقة لتشكيلة حكومية برئاسة عمر الحاسي، حسب ما أعلن عضو به.

وقال محمد الكيلاني عضو المؤتمر الوطني العام لوكالة أنباء ((شينخوا)) "إن المؤتمر الوطني منح الثقة في جلسته المسائية اليوم للتشكيلة الحكومية التي قدمها رئيس الوزراء المكلف عمر الحاسي، بإجماع الحاضرين"، دون تحديد عددهم.

وتابع الكيلاني "أن التشكيلة الحكومية تتكون من 19 حقيبة وزارية وثلاثة مجالس عليا ل(الدفاع والداخلية والصحة)".

وتضمنت تشكيلة الحكومة ثلاثة نواب لرئيس الوزراء، هم خليفة الغويل نائبا أول، ومحمد البرغتي نائبا ثانيا ويوسف الزايدي نائبا ثالثا.

كما شملت مصطفى القليب وزير العدل، محمد الغرياني وزير الخارجية، عادل اعنيبة وزير التعليم العالي، إبراهيم مكاري وزير التربية، سميرة الفرجاني وزيرة الشؤون الاجتماعية، عبدالسلام المنفي وزير المالية، علي الهوني وزير الإعلام، محمد بالخير وزير العمل، مبروك علي وزير السياحة، يونس عيسى وزير الثقافة، سعاد تيكلي وزيرة الشهداء، محمد عيسى وزير الأوقاف، سليمان العجيلي وزير الإقتصاد، مفتاح الفقي وزير الصناعة، ماشاء الله الزوي وزير النفط، علي محمد وزير الزراعة.

فيما لم يتم الإعلان عن مرشحين لوزارات الدفاع والداخلية والصحة بجانب المجالس العليا للحقائب الثلاث.

وأضاف الكيلاني "أن الحكومة كاملة ستؤدي اليمين القانونية أمام النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني هذا المساء".

وبتشكيل هذه الحكومة يتأزم الوضع السياسي في ليبيا المضطربة على الصعيد الأمني، بشكل كبير إذ بات بها برلمانان وحكومتان.

وكان المؤتمر الوطني العام قد أعلن في 23 أغسطس الماضي أنه سيستأنف نشاطه إثر سيطرة مليشيات وكتائب إسلامية دعته للانعقاد على مطار طرابلس الدولي.

وعقد المؤتمر الوطني جلسة طارئة في الخامس والعشرين من أغسطس، أقال فيها الحكومة الليبية برئاسة عبد الله الثني، وكلف عمر الحاسي بتشكيل "حكومة إنقاذ وطني".

وكانت مليشيات مدينة مصراتة والكتائب الإسلامية المتحالفة معها ضمن قوات "فجر ليبيا" قد أعلنت قبل عشرة أيام سيطرتها على مطار طرابلس الدولي بعد أكثر من شهر من المعارك العنيفة مع مليشيات الزنتان المتحالفة حاليا مع اللواء المتقاعد من الجيش خليفة حفتر الذي يحارب الإسلاميين في بنغازي شرقي البلاد.

وأعلنت هذه القوات عدم الاعتراف بمجلس النواب الجديد والحكومة المؤقتة، ودعت "المؤتمر الوطني العام إلى سرعة الانعقاد باعتباره الجسم الشرعي الوحيد القائم لضمان الحفاظ على ثوابت ثورة 17 شباط/ فبراير"2011 التي اطاحت بنظام معمر القذافي في العام ذاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته يمنح الثقة لحكومة عمر الحاسي المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته يمنح الثقة لحكومة عمر الحاسي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 01:59 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم ساحرة لطاولات غرف الجلوس خاصة بفصل شتاء 2016

GMT 07:37 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

"مرسيدس بنز" تعمل على تطوير سيارة جي 550

GMT 07:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

صوماليات تحطمّن التقاليد وتتوجهن إلى الصالة الرياضية

GMT 01:47 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

وزارة الآثار تؤكد اكتشاف قناع "حارس كلكامش" في آور

GMT 01:28 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

GMT 15:59 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بيجو 301 في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday