المرصد السوري يؤكد مقتل 15 من قوات النظام غرب سويا
آخر تحديث GMT 12:17:09
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

المرصد السوري يؤكد مقتل 15 من قوات النظام غرب سويا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرصد السوري يؤكد مقتل 15 من قوات النظام غرب سويا

مقتل 15 من قوات النظام غرب سويا
عمان - فلسطين اليوم

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان 15 عنصرا من قوات النظام السوري قتلوا خلال هجوم نفذته قوات المعارضة على مراكز عسكرية في ادلب شمال غرب سوريا.

وقال المرصد في بيان صحفي ان مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مدعومين بمقاتلين من كتائب مقاتلة واسلامية معارضة اخرى شنوا هجوما على قوات النظام في معسكري (وادي الضيف) و(الحامدية) مشيرا الى ان الاشتباكات الدائرة اسفرت كذلك عن مصرع ما لا يقل عن ثمانية من مقاتلي المعارضة.

واضاف ان مقاتلي النصرة والكتائب الاخرى تمكنوا خلال هذه الاشتباكات من السيطرة على حواجز (الراعي) و(الزعلانة) و(الضبعان) في محيط معسكري (وادي الضيف) و(الحامدية) بريف مدينة معرة النعمان بينما دمرت جبهة النصرة واعطبت عدة اليات في المعسكرين بصواريخ (تاو) امريكية الصنع وصواريخ اخرى.

وفي محافظة حلب قال المرصد السوري ان 21 من مقاتلي الكتائب المعارضة لقوا مصرعهم اثر هجوم نفذته قوات النظام وقوات الدفاع الوطني و(حزب الله) اللبناني و(لواء القدس) الفلسطيني على مزارع الملاح في ريف حلب الشمالي.

واوضح ان قوات النظام والمسلحين الموالين لها تمكنوا من السيطرة على القسم الشرقي لمزارع الملاح وسط اشتباكات يحاولون من خلالها التقدم والسيطرة على القسم الغربي للمزارع وبالتالي السيطرة على خطوط امداد المقاتلين الموجودين داخل مدينة حلب وقطع الامدادات عنهم.

كما تدور اشتباكات في (مقطع شاهر) بمحيط مخيم (حندرات) بين الطرفين ما ادى لمقتل عنصر من (لواء القدس) الفلسطيني وسقوط جريحين منه وسط معلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وفي هذا الصدد ذكرت شبكة (شام) الاخبارية ان مقاتلي الثورة السورية تصدوا اليوم لهجوم هو الاعنف لقوات النظام على جبهة (حندرات) واستطاعوا تكبيدهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وقالت ان محاولة قوات الاسد جاءت اليوم من محوري (حندرات) و(الملاح) مشيرة الى ان "الهجوم رافقه اعلان تلفزيون النظام السوري عن سيطرة قواته على مزارع (الملاح) ومنطقة جنوب وغرب حندرات وهذا ما تنفيه المجريات الميدانية".

واضافت ان الثوار تمكنوا من تدمير قاعدة اطلاق صواريخ نوع (ميتس) وتدمير عربة (شيلكا) اضافة لمقتل عدد كبير من قوات الاسد واسر أربعة عناصر اخرين.

واشارت الى ان المعركة المستمرة في (حندرات) منذ اسابيع حاسمة بالنسبة للثوار وتعتبر الشريان الاساسي لخطوط الامداد واي خسارة تعني تضيق الخناق على حلب ووضعها في حصار.

اما في محافظة ريف دمشق فقال المرصد السوري انه لاتزال الاشتباكات مستمرة بين مقاتلي (جيش الاسلام) و(جيش اسود الشرقية) من جهة وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من جهة اخرى في منطقة (بئر قصب) بريف دمشق الجنوبي الشرقي حيث لقي ما لا يقل عن 13 مقاتلا من الطرفين مصرعهم خلال ال 24 ساعة الماضية.

كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري يؤكد مقتل 15 من قوات النظام غرب سويا المرصد السوري يؤكد مقتل 15 من قوات النظام غرب سويا



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday