المعارضة الكويتية تشكل ائتلافًا جديدًا
آخر تحديث GMT 04:42:38
 فلسطين اليوم -

المعارضة الكويتية تشكل ائتلافًا جديدًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المعارضة الكويتية تشكل ائتلافًا جديدًا

الكويت ـ وكالات

شكلت المعارضة الكويتية تحالفاً جديداً وطالبت الحكومة بـ "إصلاحات جذرية" يضمن نظام ديمقراطي من مختلف الأحزاب. وأطلق على هذا التحالف اسم "ائتلاف المعارضة" والذي سيجمع تحت مظلته العديد من الأحزاب السياسية بما فيهم الاسلاميون والليبراليون والقوميون والتجار واتحادات الطلبة والمعارضين الشباب وجماعات المجتمع المدني. ودعا بيان الائتلاف الذي صدر بعد اجتماع دام لساعات، الى "الالتزام بأولوية الإصلاح السياسي بوصفه المخرج الحقيقي من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد، وذلك عبر الانتقال إلى النظام البرلماني الكامل، الذي يستند إلى إشهار الأحزاب والتعددية السياسية والقوائم النسبية والتداول الديمقراطي للسلطة، بحيث تكون الحكومة نتاج انتخابات حرة ونزيهة ومعبرة عن الإرادة الشعبية (حكومة منتخبة)، إلى جانب ضمان استقلالية القضاء، مع العمل على تحقيق إصلاحات دستورية أساسية." كما دعا الائتلاف الجديد الى "إطلاق الحريات العامة ورفض التضييق عليها، والتصدي لنهج الانفراد بالسلطة ومنع الانقلاب التدريجي على المكتسبات الدستورية، ورفض أسلوب التعامل الأمني والملاحقات السياسية لعناصر المعارضة، إلى جانب رفض كل ما يترتب على ذلك من آثار قانونية وإجرائية تقع في هذه السياق، ومحاسبة المسؤولين عن التعسّف الأمني." وطالب البيان التأسيس للإئتلاف بـ "حلّ مجلس مرسوم قانون الصوت الواحد بوصفه صنيعة للسلطة، والعودة في أسرع وقت إلى إرادة الأمة بإجراء انتخابات نيابية وفقًا لآلية التصويت التي نظمها القانون رقم 42 لسنة 2006." وتعتبر الأحزاب السياسية في الكويت غير قانونية، الا انها متواجدة في البلاد، كما يرأس الحكومة أحد شيوخ العائلة المالكة بغض النظر عن نتائج الاقتراع. انتخابات واشار بيان "ائتلاف المعارضة" الى انه "يجب اختيار الحكومة بصورة عادلة عن طريق الانتخابات الحرة"، في اشارة الى مشاركة المعارضة في حكم البلاد مع عائلة آل الصباح التي تحكم البلاد منذ اكثر من 250 عاماً. وطالب الائتلاف "بحل البرلمان الموالي للحكومة الذي انتخب في 1 كانول الاول/ديسمبر"، وكانت المعارضة قاطعت هذه الانتخابات احتجاجاً على قانون الاقتراع، كما طالبت المعارضة "بإجراء انتخابات برلمانية جديدة مستندة الى نظام الاقتراع القديم". وشهدت الكويت موجة من الاحتجاجات المعارضة في الاسابيع الماضية ضد تغيير قوانيين الاقتراع التي تراها المعارضة بأنها "تصب في مصلحة النظام القائم". وقامت الحكومة الكويتية بالقصاص من المعارضين، فأرسلت العديد منهم الى السجون لانتقادهم امير البلاد او لمشاركتهم في التظاهرات المناهضة له وللحكومة. وأصدر القضاء حكماً بالسجن لعدة سنوات على العديد من المدونين الكويتيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة الكويتية تشكل ائتلافًا جديدًا المعارضة الكويتية تشكل ائتلافًا جديدًا



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday