الملتقى العاشر للشيخ محفوظ نحناح في الجزائر الجمعة
آخر تحديث GMT 19:51:25
 فلسطين اليوم -

الملتقى العاشر للشيخ محفوظ نحناح في الجزائر الجمعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملتقى العاشر للشيخ محفوظ نحناح في الجزائر الجمعة

الجزائر - نسيمة ورقلي

يفتتح صبيحة الجمعة الملتقى الدولي للشيخ محفوظ نحناح في دورته العاشرة والذي ينظم بالموازاة مع ذكرى رحيله، وقال مدير الملتقى فاروق تيفور ل"المغرب اليوم" الأربعاء إن لجنة التحضير وجهت دعوات للأحزاب الجزائرية كافة بما فيها حزب عمار غول "تاج"، وحركة البناء الوطني لرئيسها مصطفى بلمهدي المنشقة عن حركة حمس، كما وجهت دعوات للحكومة، ولشخصيات ووجوه بارزة من الداخل والخارج.   وأوضح تيفور أن الملتقى سيعرف إضافة إلى حضور شخصيات وطنية وأحزاب سياسية وجمعيات، حضوراً لعائلة الشيخ محفوظ نحناح وكذا رفقائه وأصدقائه، والشيخ محمد بوسليماني، كما سيحضر الملتقى في طبعته العاشرة  شخصيات سياسية دعوية من داخل الوطن وخارجه، على غرار الشيخ راشد الغنوشي من تونس والنجل الأكبر لنجم الدين أربكان من تركيا فاتح أربكان، بالإضافة إلى ممثل عن الإخوان المسلمين في الأردن محمد صبحي شحاحدة، والعضو القيادي في حزب المؤتمر القومي العربي في السودان عمر باشات، والقياديين في حركة المقاومة الإسلامية لفلسطين صلاح البردويل وأسامة حمدان، ونائب رئيس جبهة العمل الإسلامي للبنان عبد الناصر جيري.   وقال مدير ملتقى محفوظ نحناح والمكلف بأمانة الشؤون السياسية والقانونية في حركة مجتمع السلم فاروق تيفور إن الملتقى العاشر للشيخ محفوظ نحناح يعد بمثابة العمل المشترك بين حركة حمس وجبهة التغيير، وأول خطوة للوحدة بين أبناء مدرسة الشيخ محفوظ نحناح لتنفيذ مشروع الوحدة الذي وقع الطرفان على ميثاقها، والبدء في تجسيدها ميدانياً، في انتظار اتضاح معالمها وشكلها، كما يفسح على النية التي أبرزها الطرفان في تجسيد هذا المشروع واقعياً.    وأضاف تيفور، أن الملتقى سيناقش في طبعته العاشرة موضوعاً حيوياً "سيادة الشعوب وصناعة المستقبل في عالم متغيّر"، وسيعرف مداخلات في سياق التحولات التي عرفتها الشعوب في مجال السيادة الشعبية، وآليات تحقيق هذه السيادة، كما تناقش دور الإعلام في خضم هذه التحولات لضمان سيادة الشعوب، ويثير أيضا إشكالية تتعلق بالدساتير العربية التي لا تتطابق مواثيقها مع هو موجود في الميدان، وسيتخلل الملتقى مداخلات لكل من الدكتور ناصر جابي، والدكتور عبد العالي رزاقي، والأستاذ شفيق مصباح، والأستاذ محمد عباس، والأستاذ أرزقي فراد، وكذا الصحافي سعد بوعقبة.  وسيدوم ملتقى الشيخ محفوظ نحناح في طبعته العاشرة الذي سينعقد في فندق الرياض في الجزائر العاصمة ثلاثة أيام ابتداء من الجمعة على الساعة العاشرة صباحًا، وسيعرف حضور مناضلي وقيادات الحركة وجبهة التغيير، إضافة إلى كل من وجهت إليهم الدعوات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملتقى العاشر للشيخ محفوظ نحناح في الجزائر الجمعة الملتقى العاشر للشيخ محفوظ نحناح في الجزائر الجمعة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday