الميليشيات الحوثية تسيطر على مديرية الوازعية جنوب غربي محافظة تعز اليمنية
آخر تحديث GMT 13:42:03
 فلسطين اليوم -

الميليشيات الحوثية تسيطر على مديرية الوازعية جنوب غربي محافظة تعز اليمنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الميليشيات الحوثية تسيطر على مديرية الوازعية جنوب غربي محافظة تعز اليمنية

الميليشيات الحوثية
صنعاء ـ فلسطين اليوم

سيطرتاليمن"> ميليشيات الحوثيين وصالح على مديرية الوازعية جنوب غربي محافظة تعز اليمنية المجاورة لمحافظة لحج الجنوبية بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش اليمني والمقاومة الموالية للشرعية استمرت حوالى أسبوع .
وذكر المركز الإعلامى للمقاومة فى تعز أن المليشيات سيطرت على حوالى 70 % من مساحة المديرية والباقى مازال تحت سيطرة المقاومة ، وقال المركز في بيان له اليوم " إن عناصر المقاومة اضطرت الى الانسحاب بعد نفاد الذخيرة وعدم وصول تعزيزات إليها ".

وكانت القوات الشرعية قد طلبت أكثر من مرة تعزيزات لصد الهجوم على الوازعية ولم تصلها، فى الوقت الذى دفعت فيه المليشيات بتعزيزات ضخمة من بينها قوات تابعة للحرس الجمهورى حسمت هذه المعركة ، وقد سيطرت المليشيات مساء أمس على مركز المديرية والمجمع الحكومى بمركز الوازعية الى جانب عدد من القرى بها - حسب بيان المركز - .
كانت قوات الجيش اليمني والمقاومة قد سيطرت على مديرية الوازعية فى منتصف شهر نوفمبر الماضى ، وتكمن أهمية مديرية الوازعية فى أنها مجاورة لمحافظة لحج التى توجد بها قاعدة العند الجوية مركز عمليات الجيش والمقاومة فى الجنوب ومنها يمكن للمليشيات تهديد القاعدة ومحافظة لحج ومدينة عدن العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية .. كما أن سيطرة المليشيات على الوازعية يعطيها فرصة لتطويق منطقة الضباب غرب مدينة تعز المحاصرة من عدة جهات وإعادة فرض الحصار على المدينة ومنع وصول أية تعزيزات للمقاومة من لحج .

وقال المركز الإعلامي "يبدو أن مليشيات الحوثيين وصالح قد استغلت فترة التهدئة على الحدود مع السعودية ودفعت بتعزيزات إلى تعز فى محاولة للسيطرة على مناطق جديدة وخلق واقع يمكنها من فرض شروطها فى المفاوضات التى تجري فى الكويت يوم 18 ابريل الجاري وقبل دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ بعد أسبوع".
وعلى صعيد المعارك العسكرية قصفت طائرات دول التحالف العربى مواقع المليشات فى الوازعية مساء أمس بعد تقدمهم فى المديرية وتركز القصف شمال مثلث الأحيوق ومركز مديرية الوازعية.

وجاء فى بيان المركز الاعلامى للمجلس العسكرى بتعز أن المعارك كانت عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة وعناصر المليشيات في مديرية الوازعية وذلك اثر هجمات عنيفة ومتتالية للمليشيات على مواقع القوات ورغم التخاذل وشحة الإمكانيات لدى المقاتلين إلا انهم صمدوا في وجه المليشيات حتى آخر طلقة.

وفى تطور آخر وصل الشيخ حمود المخلافى قائد المقاومة الشعبية فى تعز الى الرياض للقاء الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ورئيس الوزراء خالد بحاح لاطلاعهم على الوضع فى تعز .
ومن ناحية اخرى أكد عز الدين الاصبحى وزير حقوق الانسان اليمنى أن ملف تعز الدامي هو الأساس لحل كل قضايا اليمن وأن حل قضية تعز عبر وقف تدميرها وإعادة الاعتبار لدورها التاريخي والسياسي والثقافي في صنع خارطة الشراكة الوطنية القائمة على العدالة والمواطنة المتساوية هو مفتاح الحل السياسي في اليمن".

وأدان الاصبحى فى بيان أصدره أمس القصف المستمر للمليشيات ضد عدد من المرافق الصحية والأحياء السكنية في مدينة تعز موضحا أن القصف استهدف أحياء الضبوعة والكوثر ومبني مختبر الصحة المركزي بالصواريخ ومضادات الطيران واسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وأكد الوزير أن هذه الأعمال الانتقامية والقصف العشوائي المكثف من المليشيات على الأحياء السكنية والمرافق الحكومية هي جرائم ضد الإنسانية وتتنافي مع كافة القوانين الخاصة بحقوق الإنسان والشرائع السماوية..وناشد المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في إدانة هذه الاعتداءات التى تؤكد خطورة الوضع المتدهور في تعز والذي ينبيء بكارثة حقيقية تعيشها المدينة منذ أشهر وتعرضها لعمليات الحصار المطبق من المليشيات ومنعها من وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية لسكان المدنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الميليشيات الحوثية تسيطر على مديرية الوازعية جنوب غربي محافظة تعز اليمنية الميليشيات الحوثية تسيطر على مديرية الوازعية جنوب غربي محافظة تعز اليمنية



بدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض

ثنائيات النجوم بإطلالات متألقة في حفل Grammys 2020

نيويورك - فلسطين اليوم
في ظل مواكبتنا لحفل Grammys هذا العام، لفتنا العديد من اطلالات النجمات العالميات برفقة أزواجهن وأصدقائهن. فبدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض من خلال أجمل التصاميم الفاخرة والملفتة.اليك اجمل اطلالات ثنائيات النجوم خلال تألقهن في حفل Grammys 2020، لتستوحي منها أجدد صيحات الموضة الفاخرة. أعجبتنا اطلالة النجمة CHRISSY TEIGEN بفستان مرجاني من توقيع Yanini برفقة زوجهاJOHN LEGEND الذي تألق ببدلة رسمية باللون الرمادي مع قصة البلايزر المكسرة من جهة وغير المستقيمة. أما الجميلة LANA DEL REY بفستان فضي براق الى جانب SEAN STICKS LARKIN الذي ارتدى بدلة رسمية سوداء. ومن الاطلالات التي أعجبتنا تألق الجميلة Dua Lipa بتصاميم ساتان فضية من توقيع Alexander Wang وارتدى Anwar Hadid بدلة رسمية سوداء مع ربطة العنق الكلاسيكية واللافت اطلالة الثنائي  Priyanka Chopraبفستان ابيض مزخرف مع ...المزيد

GMT 09:06 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

بشرى جرار تُقدِّم تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020
 فلسطين اليوم - بشرى جرار تُقدِّم تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020

GMT 07:26 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

إليك أفضل 7 وجهات سياحية للسفر في شباط خلال 2020
 فلسطين اليوم - إليك أفضل 7 وجهات سياحية للسفر في شباط خلال 2020

GMT 08:59 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار رومانسية لتنظيم حفل زفاف حالم تعرف عليها
 فلسطين اليوم - أفكار رومانسية لتنظيم حفل زفاف حالم تعرف عليها

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة

GMT 03:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف شخصية "شريرة للغاية" في فيلم "دماغ شيطان"

GMT 04:58 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

اكتشاف جفاف غير مسبوق في منطقة البحر الميت

GMT 00:05 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

النجمة ميريام فارس تتألق في جمبسوت أبيض اللون

GMT 16:10 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية تطبيق أنعم مكياج ترابي بسهولة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday