النسور يزور مخيم الازرق للاجئين قبيل أيام من مؤتمر لندن
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

النسور يزور مخيم الازرق للاجئين قبيل أيام من مؤتمر لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النسور يزور مخيم الازرق للاجئين قبيل أيام من مؤتمر لندن

اللاجئين السوريين
عمان - فلسطين اليوم

وكان رئيس الوزرء تراس اجتماعا للجهات المعنية بادارة شؤون اللاجئين السوريين .

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز قدمه مدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين العميد جهاد المطر حول مخيم الازرق للاجئين السوريين الذي تم افتتاحه في عام 2014 ويستقبل حاليا 30 الفا و 201 لاجئ سوري لافتا الى انه تم افتتاح 100 محل تجاري في المخيم تم توزيعها مناصفة بين الاردنيين والسوريين.

كما اشار الى ان المخيم الذي تم تقسيمه الى 12 قرية يحتوي على مراكز صحية ومدرستين بطاقة استيعابية 10 الاف طالب يدرس فيهما حاليا نحو 3 الاف طالب .

واكد رئيس الوزراء ان عدد الطلبة الدارسين في مدرستي المخيم قليل حيث يشكلون نحو 10 بالمائة من سكانه فقط وقال هذه نسبة متواضعة اذا ما قورنت بنسبة الطلبة في المملكة التي تصل بين 40 الى 45 بالمائة .

وشدد النسور على ان لدينا مسؤولية ادبية واخلاقية وقانونية ان نتاكد ان كل طفل سوري في سن التعليم يدخل المدرسة وقال " لا نقبل ومهما كانت الظروف او المصاعب ان يفقد طفل واحد حقه في التعليم لاي سبب كان " مضيفا نريد من وزارة التربية والتعليم ان تنتبه لهذا الامر .

ودعا رئيس الوزراء القائمين على ادارة المخيم الى التركيز على الجانب الانساني في الواجبات الموكولة لهم في ادارة شؤون المخيم وقال " نريد تغييرا في المنظور تجاه الاولويات والخدمات المقدمة " مشددا على ان حسن استقبال اللاجئين ومعاملتهم هي مصلحة لنا بحيث يكونوا اصدقاء للاردن عندما يعودوا الى بلدهم .

واكد مدير المخيم العقيد عاطف العموش على وجود عيادة طبية تابعة للهيئة الطبية الدولية في كل قرية بالمخيم من اجل تقديم خدمات الطوارىء للاجئين لافتا الى ان عدد مراجعي العيادات وصل الى نحو 146 الف لاجىء كما يوجد مستشفى الصليب الاحمر والهلال الاحمر الذي يقدم خدمات الطوارىء على مدار ال 24 ساعة وعيادات الاطفال والنسائية والتوليد لافتا الى ان الحالات التي تحتاج الى متابعة وعيادات يتم تحويلها الى مستشفيات وزارة الصحة مشيرا الى ان عدد العمليات التي تم اجراؤها في المستشفى داخل المخيم بلغت 555 عملية .

واشاد الممثل المقيم لدى مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن اندرو هاربر بالدور والجهود التي يبذلها الاردن لاستقبال اللاجئين وتقديم الخدمات الاساسية لهم مؤكدا ان امن واستقرار الاردن مهم جدا بالنسبة لنا في المفوضية لتوفير الملاذ الامن للاجئين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور يزور مخيم الازرق للاجئين قبيل أيام من مؤتمر لندن النسور يزور مخيم الازرق للاجئين قبيل أيام من مؤتمر لندن



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 01:59 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم ساحرة لطاولات غرف الجلوس خاصة بفصل شتاء 2016

GMT 07:37 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

"مرسيدس بنز" تعمل على تطوير سيارة جي 550

GMT 07:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

صوماليات تحطمّن التقاليد وتتوجهن إلى الصالة الرياضية

GMT 01:47 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

وزارة الآثار تؤكد اكتشاف قناع "حارس كلكامش" في آور

GMT 01:28 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

GMT 15:59 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بيجو 301 في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday