النواب يناقش في جلسة رقابية عددًا من الاسئلة
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

النواب يناقش في جلسة رقابية عددًا من الاسئلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النواب يناقش في جلسة رقابية عددًا من الاسئلة

مجلس النواب
عمان - فلسطين اليوم

ناقش مجلس النواب في جلسة رقابية اليوم الأحد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وهيئة الوزارة عدداً من الاسئلة النيابية للحكومة.

وهنأ الطراونة في بداية الجلسة باسم أعضاء المجلس جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون داعيا الله ان تعاد هذه الذكرى وقد تحقق للاردن بقيادة جلالته كل ما يصبو إليه من تقدم ورفعة وإزدهار ، وان يحفظ قائد المسيرة المباركة ويكلأه بعين رعايته ويديم عليه موفور الصحة والعافية .

واشار الى حصول البرلمان الاردني على صفة شريك من اجل الديمقراطية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا التي جاءت نتيجة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف المحافل الدولية ولعلاقاتة الطيبة مع الدول كافة .

واوضح ان البرلمان الاردني تقدم قبل عامين بطلب للحصول على هذه الصفة ، وشارك الاسبوع الماضي وفد نيابي في اجتماعات الجمعية ، حيث وافقت الدول الاعضاء بالاجماع على انضمام الاردن للجمعية بعد مداخلات العديد من الدول التي عبرت خلالها عن تثمينها وتقديرها لمواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله إزاء القضايا الدولية والاقليمية كافه خاصة القضية الفلسطينية واستضافتة لموجات اللجوء ومحاربة الارهاب وارساء قواعد الامن والاستقرار والسلام وسط اقليم ملتهب ومضطرب فضلا عن الاشادة بالمسيرة الاصلاحية الشاملة .

وقال : لدينا الكثير من القضايا والموضوعات التي سنقدمها للجمعية مثلما اننا نسعى جاهدين للاستفادة من انضمامنا للجمعية بما يحقق مصالحنا الوطنية ويراعي ظروف المنطقة ويحافظ على هويتنا وتقاليدنا الوطنية .

واعرب عن شكره للنائبين الدكتور مصطفى حمارنة والمهندس يوسف القرنة المكلفين بمتابعة الانضمام الى الجمعية على ما قدماه من جهود كبيرة ومثمرة في هذا الملف ، وكذلك الشكر لمقررة اللجنة في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا المكلفة بمتابعة هذا الملف مع البرلمان الاردني ولاعضاء الجمعية.

وفي مداخلة للنائب عبد الكريم الدغمي قال ان ما تم في الجلسة السابقة من جدل حول دستورية توجيه اسئلة واستجوابات لرئيس الوزراء هو استنتاج غير منطقي وتفسير شكلي للدستور ،مؤكدا عدم جواز تدوين ذلك في محاضر المجلس ، بل يجب تصويبه كونه يقر مبدأً خطير يعطي حصانة لرئيس الوزراء من المساءلة الدستورية المتمثلة بالسؤال والاستجواب.

وقرر النواب : نضال الحياري ، والدكتور زكريا الشيخ ، والمهندس محمد السعودي ، وفواز الزعبي والدكتورعساف الشوبكي تحويل اسئلتهم الى استجوابات .

وطالب الحياري بمعلومات عن قيام شركة الفوسفات بالتعدين في احد المواقع عن ما يسمى خام 14 وهل هناك موافقة من الادارة للتعدين ، وتضمن سؤال النائب زكريا الشيخ حقيقة عمل المعهد الديموقراطي الامريكي ، فيما طالب النائب محمد السعودي بما يصل بالفعل للمستحقين من قيمة مبالغ دعم القمح والشعير ، كما تساءل النائب فواز الزعبي عما يجري في منطقة المفرق التنموية ،وعدد الشركات المستثمرة في المنطقة والمصانع، وحجم الاعفاءات والمبالغ التي انفقت على المشروع لتنمية المفرق وموازنته. والنائب عساف الشوبكي حول توقيت نقل جمرك عمان الى ام الحيران وهل ستخصص ارض جمرك عمان لاقامة جامعة رسمية وارجأ النائبان محمد الرياطي ومحمود الخرابشة البت بقراريهما لحين ورود مزيد من المعلومات مع الاحتفاظ بحق تحويل السؤال الى استجواب.

وكان النائب الرياطي تساءل عن قيمة الانفاق على دعم قطاع التشغيل في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للسنوات (2011-2015) ، في حين طالب النائب محمود الخرابشة بمزيد من المعلومات حول آليات القبول بالجامعات في كافة التخصصات سواء كانت جامعات حكومية او خاصة.

وتناولت الاسئلة النيابية العديد من المسائل حيث تساءل النائب مفلح الرحيمي عن عدد وقيمة السيارات التي تم شراؤها للحكومة عام 2014 وقيمتها ، والنائب خليل عطية حول اسباب تغيب الاردن عن التصويت لمنع انضمام اسرائيل للجنة الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي ، والنائب هيثم العبادي حول تكلفة بناء المفاعل النووي وهل سيتم اللجوء الى صندوق الضمان الاجتماعي ، والنائب محمد القطاطشة بخصوص الإجراءات التي تمت للبدء بانشاء مستشفى الطفيلة المدني .

وقرر النائب الاول لرئيس المجلس الدكتور مصطفى العماوي الذي ترأس جانبا من الجلسة رفعها الى يوم الثلاثاء المقبل .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواب يناقش في جلسة رقابية عددًا من الاسئلة النواب يناقش في جلسة رقابية عددًا من الاسئلة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday