النور المصري يرحِّب بوقف إجراء الانتخابات البرلمانية
آخر تحديث GMT 07:53:19
 فلسطين اليوم -

"النور" المصري يرحِّب بوقف إجراء الانتخابات البرلمانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "النور" المصري يرحِّب بوقف إجراء الانتخابات البرلمانية

القاهرة ـ يو.بي.آي

رحَّب حزب "النور" السلفي في مصر، الأربعاء، بقرار القضاء الإداري وقف الانتخابات البرلمانية المقبلة. وقال يونس مخيون رئيس حزب "النور" الذراع السياسي للدعوة السلفية في مصر في تصريح للصحافيين مساء اليوم، "أُرحِّب بحكم القضاء الإداري بإحالة قانون الانتخابات للدستورية العُليا"، مشيراً إلى أنه كان قد طالب بتأجيل الانتخابات في آخر جلسة من جلسات الحوار الوطني (الذي ترأسه الرئيس المصري محمد مرسي أواخر شباط/فبراير الفائت). وأضاف مخيون ان طلبه لتأجيل الانتخابات البرلمانية كان تعبيراً عن موقف حزب النور "حتى لا يكون هناك أي مجال للطعن على المجلس القادم". وأشار إلى "أن الدولة لا تحتمل مزيداً من الفراغ التشريعي وإهدار ملايين الجنيهات وإضاعة الجهود والأوقات، ونحن عندما طالبنا بذلك كان من منطلق الحرص على مصلحة البلاد". واستطرد مخيون قائلاً "ربما هذا التأخير يكون سبباً في تهيئة الأجواء السياسية والأمنية والتقاط الأنفاس وإتاحة الفرصة للحوار الحقيقي حتى تشارك جميع الفصائل والأحزاب في الانتخابات القادمة". وكانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن قضت، بوقت سابق اليوم، بوقف تنفيذ قرارات الرئيس محمد مرسي بشأن دعوة الناخبين للاقتراع في انتخابات مجلس النواب بدءاً من 22 نيسان/أبريل المقبل. كما قضت بوقف إجراء انتخابات مجلس النواب بجميع مراحلها، وإحالة القانون رقم 2 لسنة 2013 الخاص بانتخابات مجلس النواب، على المحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستوريته. ورفضت المحكمة الدفع المبدئي من هيئة قضايا الدولة ممثلة عن رئيس الجمهورية، بعدم اختصاص المحكمة لاعتبار القرارات من ضمن القرارات السيادية. وكان مرسي أصدر في 21 شباط/فبراير الماضي، تعديل القانون الخاص بمباشرة الحقوق السياسية، كما أصدر قانون مجلس النواب، إضافة الى قرار جمهوري بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب على 4 مراحل اعتباراً من يوم 27 أبريل/نيسان وحتى 27 حزيران/يونيو المقبلَين. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النور المصري يرحِّب بوقف إجراء الانتخابات البرلمانية النور المصري يرحِّب بوقف إجراء الانتخابات البرلمانية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday