اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز
آخر تحديث GMT 17:24:44
 فلسطين اليوم -

اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز

حصار محافظة تعز
صنعاء - فلسطين اليوم

طالبت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة بسرعة التحرك الفاعل والعاجل لرفع المعاناة الإنسانية بحق أبناء محافظة تعز ورفع الحصار عنهم .

وقال خالد اليماني مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في خطاب بعثه إلى بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة أن العقاب الذي تتعرض له تعز من قبل مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية يندى له جبين الإنسانية.

وأضاف اليماني في رسالته التي بثتها وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الأدلة كثيرة على سرقة قيادات المليشيات الانقلابية للمواد الإغاثية التابعة للمنظمات الإنسانية الدولية وإثرائهم من وراء تجارة السوق السوداء التي تتاجر بدماء ومعاناة ومآسي أبناء اليمن وللأسف الشديد لم نسمع حتى الآن عن تقرير واضح من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية والمنسق المقيم لها يوضح للرأي العام العالمي جسامة الوضع الإنساني الصعب في تعز .

وأوضح أن محافظة تعز لا تزال تعاني بسبب الحصار الخانق عليها من قبل المليشيات الانقلابية و رغم تصريحات الأمم المتحدة إلا أن المنظمات الدولية العاملة هناك لا تزال تتعامل مع الحوثيين باعتبارهم طرف ليس مسئولا عن الحصار الشامل للمحافظة والجرائم الإنسانية التي ترتكب يوميا بحق المواطنين .

وأشار إلى انه وبعد مرور اكثر من خمسة اشهر على الحصار المفروض على تعز وسكانها البالغ عددهم 4 ملايين نسمة وعلى الرغم من الاتفاقات التي تمت بين الوفد الحكومي ووفد الانقلابيين في جولة المشاورات الثانية في سويسرا مؤخرا حول فتح الممرات الإنسانية الآمنة إلى تعز وإطلاق سراح المعتقلين إلا أن معاناة أبناء تعز لم تتوقف ولم يحرك الطرف الانقلابي ساكنا تجاه تلك المعاناة بل زاد بطشا وتنكيلا في أبناء تعز ومنشأتهم المدنية والصحية والتعليمية ومساكنهم .

وأضاف مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة أن عدم التزام الطرف الانقلابي في تنفيذ إجراءات بناء الثقة التي تم الاتفاق عليها في المشاورات خاصة فك الحصار المطبق على تعز والسماح بإيصال المعونات الإنسانية الإغاثية إلى المحاصرين والمحتاجين من السكان في مدينة تعز ينذر بكارثة إنسانية جسمية ،وقد أشار برنامج الغذاء العالمي في بيانه الأخير إلي احتمال حدوث مجاعة كبيرة في هذه المدينة الصامدة والصابرة .

وأكد أن استخدام التجويع كأداة من أدوات الحرب تعد جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني ولا تسقط بالتقادم وينبغي على المجتمع الدولي الوقوف بحزم تجاه مثل تلك الانتهاكات الصارخة.

نقلا عن أ.ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز اليمن تطالب الأمم المتحدة بسرعة رفع الحصار عن محافظة تعز



 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday