انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار
آخر تحديث GMT 06:22:18
 فلسطين اليوم -

انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار

جامعة الدول العربية
الرباط ـ فلسطين اليوم

أعلنت جامعة الدول العربية والمملكة المغربية اليوم الأربعاء الانطلاق الرسمي للتحضيرات بشأن القمة العربية المقبلة التي تحتضنها المغرب في نهاية مارس المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد من الجامعة العربية برئاسة نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلي وسفير المغرب لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير محمد سعد العلمي بمقر الأمانة للجامعة.

وقال السفير العلمي في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع "إننا نعتبر اجتماع اليوم ما بين ممثلين عن سفارة المملكة المغربية بالقاهرة ووفد من جامعة الدول العربية برئاسة نائب الأمين العام للجامعة العربية هو انطلاق رسمي للتحضير لمؤتمر القمة العربية الذي من المقرر أن يعقد في المغرب في نهاية مارس المقبل.

وأضاف العلمي أن الملك محمد السادس أصدر الموافقة السامية بأن يتم انعقاد المؤتمر على مستوى القمة يومي 29 و30 مارس المقبل في مدينة مراكش، مشيرا إلى أنه سيسبق القمة اجتماعات أخرى على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين ووزراء الخارجية العرب، كما ستعقد اجتماعات على مستوى المجلس الاقتصادي ووالاجتماعي على كبار المسؤولين وعلى المستوى الوزاري أيضا.

وتابع العلمي: " نحن مقبلون على سلسلة من الاجتماعات التي ستمهد جميعها للقمة التي سيتشرف المغرب باحتضانها في مراكش"، مؤكدا أن التحضير للقمة العربية يتم بتعاون تام وكامل مع جامعة الدول العربية واجهزتها وأطرها وموظفيها باعتبار أن القمة هي لقادة الدول العربية.

وحول موعد توجيه الدعوات للقادة العرب لحضور القمة، قال العلمي"إن الدعوات ستوجه في الوقت المناسب لقادة الدول ومسؤوليها على كل المستويات ".

وأوضح أن لقاء اليوم كان "تنظيميا" وتركز على المسائل اللوجستية والتنظيمية لانطلاق الأعمال التحضيرية وستكون هناك اجتماعات أخرى موالية لتتناول كل القضايا المرتبطة بانعقادالمؤتمر وكذلك المسائل التي ستناقش خلال المؤتمر على كل المستويات.

ومن جانبه، قال السفير أحمد بن حلي إن الاجتماع بمثابة انطلاق التحضير للقمة العربية التي ستعقد في المغرب، مشيرا إلى "أن المغرب معروف بتنظيم القمم الناجحة والهامة في العمل العربي المشترك ونحن على يقين أنها ستكون من القمم الناجحة التي ستعطي إنطلاقة جديدة للعمل العربي المشترك".

وأضاف بن حلي إن الإعلان الرسمي لموعد القمة ستتلوه سلسلة من الاجتماعات التحضيرية، مشيرا إلى أن وفدا من الجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد للشئون الإدارية والمالية السفير عدنان الخضير سيتوجه قريبا إلى المغرب للتواصل مع لجنة التحضير والمسؤولين عن التحضير للقمة العربية سواء ما يتعلق بالنواحي اللوجستية أو النواحي الأخرى.

ولفت "بن حلي" إلى أن الأمين العام للجامعة العربية سيجري مشاورات مع القادة العرب ووزراء الخارجية للتباحت والتحضير للقمة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال يومي 6 و7 مارس المقبل اجتماع على مستوى كبار المسؤولين والمندوبين الدائمين للتحضير للدورة الـ145 ثم يومي 9 و10 من نفس الشهر اجتماع لوزراء الخارجية العرب لتحديد جدول أعمال القمة.

وحول أهمية القمة العربية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الوطن العربي، أكد السفير بن حلي أهمية القمة العربية المقبلة في المغرب خاصة وأن المنطقة العربية الآن في حالة استثنائية لذلك فالمسئولية كبيرة على القادة العرب، معربا عن اعتقاده بأن هذه القمة سيكون لها وضعها وظروفها وتحدياتها، منوها بأنه سيتم الإعداد الجيد لها من كل النواحي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أبرز ١٠ إطلالات مميَّزة مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ فلسطين اليوم
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 02:01 2014 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

ولاء البطاط تؤسِّس جيل فلسطيني جديد يحب الحياة

GMT 06:45 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

أفكار مميزة لرص الاواني في المطبخ

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب

GMT 22:14 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة كغسول مهبلي

GMT 01:30 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تراجع سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الخميس

GMT 17:56 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أهم القواعد لتزيين الأطباق بالطريقة الصحيحة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday