انفجار سيارة مفخخة امام مبنى الأمن الدبلوماسي الليبي
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

انفجار سيارة مفخخة امام مبنى الأمن الدبلوماسي الليبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انفجار سيارة مفخخة امام مبنى الأمن الدبلوماسي الليبي

حاجز للشرطة الليبية في طرابلس
طرابلس ـ فلسطين اليوم

انفجرت سيارة مفخخة امام مبنى الادارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية بوزارة الداخلية في طرابلس في ساعة مبكرة صباح السبت دون ان توقع ضحايا، بحسب مسؤول أمني ليبي، وهو هجوم تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" وفق موقع "سايت" المتتبع للجماعات الإسلامية.

وقال مدير هذا الجهاز الامني العقيد مبروك بوظهير إن "مجهولين قاموا بوضع سيارة مفخخة من نوع بي ام دبليو امام المبنى وفجروها عن بعد".

 وأضاف أن "الانفجار تسبب في حدوث اضرار مادية بالمبنى دون ان يسفر عن إصابات بشرية"، مشيرا الى أن "الأجهزة الأمنية بدأت في البحث والتحري عن الجناة وتقديمهم للعدالة".

وذكر موقع "سايت" المتتبع للجماعات الإسلامية إن تنظيم "الدولة الإسلامية" تبنى الهجوم. وكتب الموقع إن فرع التنظيم المتطرف في ليبيا "ادعى تفجير سيارة في مبنى الأمن الدبلوماسي في العاصمة، وقدم صورة من الانفجار" على حساب على صلة به على تويتر.

 وأكد بوظهير ان "هذا العمل الاجرامي الذي استهدف مقر الامن الدبلوماسي هدفه زعزعة الامن والاستقرار الذي تشهده العاصمة طرابلس والنيل من عناصر الشرطة القائمين على امن وحماية مقار البعثات الدبلوماسية".

ونشر موقع "منبر" وهو موقع مفتوح للنشر على الإنترنت يستخدمه تنظيم "الدولة في ليبيا"، صورة لما اسماها "ولاية طرابلس"، وتحمل عنوان "استهداف مبنى الأمن الدبلوماسي بسيارة مفخخة والقادم أدهى وأمر". ولم يتسن التأكد من صحة هذه الصورة وتاريخ التقاطها، حيث تظهر ان الانفجار حدث ليلا.

وتستخدم الجماعات المتطرفة في ليبيا والتي على صلة "بالدولة الإسلامية" الموقع في تبني العديد من الهجمات خصوصا في شرق البلاد فيما يعرف لديهم ب" تنظيم الدولة الإسلامية - ولاية برقة" في كل من بنغازي ودرنة.

وغادرت معظم البعثات والهيئات الدبلوماسية العاصمة طرابلس، منذ سيطرة مليشيات "فجر ليبيا" الإسلامية على العاصمة في نهاية اب/أغسطس الماضي، بسبب مخاوف أمنية من استهداف عناصرها.

من جهة ثانية، أعلن بوظهير أن حريقا شب الليلة الماضية داخل فناء السفارة السعودية بوسط العاصمة طرابلس، وان "عناصر هيئة السلامة الوطنية تمكنوا من اخماد الحريق".

 وأضاف أن "الحريق تسبب في احتراق ثلاث سيارات كانت متوقفة داخل مقر السفارة"، لافتا إلى أنه تم الاتصال هاتفيا بالسفير السعودي وابلاغه بالحريق وطمأنته بالسيطرة عليه"، مشيرا إلى "أنه تم فتح تحقيق في الحادث".

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار سيارة مفخخة امام مبنى الأمن الدبلوماسي الليبي انفجار سيارة مفخخة امام مبنى الأمن الدبلوماسي الليبي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday