بدء أعمال مؤتمر تحقيق الإجتماع وترك التحزب في الجامعة الإسلامية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بدء أعمال مؤتمر "تحقيق الإجتماع وترك التحزب" في الجامعة الإسلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء أعمال مؤتمر "تحقيق الإجتماع وترك التحزب" في الجامعة الإسلامية

الجامعة الإسلامية
الرياض - فلسطين اليوم

عقب ذلك ألقى  معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ كلمة نيابة عن ضيوف المؤتمر قال فيها : إن هذه البلاد المباركة بلاد الحرمين ومهبط الوحي قد هيأ الله لها حكومة تحفظ هذا الدين , وتقدمه إلى العالم بوسائل عصرية حديثة, وبأسلوب متميز, ولعل من أبرز الأمثلة على ذلك إنشاء هذه الجامعة المباركة , ونحمد الله تعالى أن هيأ لهذه البلاد المباركة في هذه المرحلة الصعبة التي تعيشها المنطقة بل وجميع بلدان العالم حاكماً حازماً يدرس الرأي , ثم يتوكل على الله ويحزم أمره , وهو خادم الحرمين الشريفينجون كيري أهمية التصدَي للتدخَلات الإيرانية" href="http://www.palestinetoday.net/home/pagenews/%D8%AE%D8%A7%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%82%D8%B4-%D9%85%D8%B9-%D8%AC%D9%88%D9%86-%D9%83%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%A3%D9%87%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%8E%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%8E%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9" target="_blank"> الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - .

وأثنى آل الشيخ , على ما يحمله المؤتمر من موضوعات مهمة, وخصوصاً في هذه المرحلة الصعبة التي تعيشها الأمة الإسلامية بعمومها, وعلى المنطقة العربية بوجه خاص, مبيناً أن المؤتمر يبحث في ظروف مهمة تحفظ الضرورات الخمس, وتبيّن أثر التحزب, والوقوف عند المسميات الحزبية البسيطة, والانشغال بها عن المعنى العام الذي دعت له هذه الشريعة المباركة، من خلال بحوث مؤصلة من باحثين جادين مما يحفظ وحدة المسلمين.

وأردف معاليه قائلاً : إن المؤتمر يبرز جانب الشريعة الإسلامية والثوابت التي تحافظ عليها، كما يبين خطورة الافتئات على ولي الأمر سواء بجانب الفتوى أو في الجوانب الأخرى التي هي من اختصاصه ونصت عليها الشريعة .

كما بدأ مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ عبدالكريم سليم الخصاونة كلمته بالنيابة عن المشاركين, مقدماً الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, حفظه الله،على جهوده الكبيرة وأعماله الجليلة وما يقوم به من مساعدة للأمة العربية والإسلامية.

وقال الخصاونة : كلنا يعلم ما تتعرض له الأمة الإسلامية من تحديات تُهدد هويّتها، وتفرّق كلمتها، وتعمل على تشويه دينها، والنيل من مقدساتها .. فعَقْدُ هذا المؤتمر العلمي المبارك في هذه البلد الطيب "طيبة الحبيبة" بعنوان "تحقيق الاجتماع وترك التحزب والافتراق... واجب شرعي ومطلب ديني" لم تكن أمتنا في يوم من الأيام أحوج إلى تحقق الاجتماع وترك التحزب والافتراق من أيامنا هذه ، فقد استحكمت حلقات الفرقة واحدة تلو الأخرى، وانفرط عقد الوحدة.

وشدّد سماحة مفتي المملكة الأردنية على أن التحزّب لا يبدأ من الانحياز الطائفي أو العنصري فحسب, وإنما يبدأ من حزازات النفوس والقلوب التي تجتمع على المرء فتهلكه، ويبدأ أيضاً من الغلو والتطرف في التشبث بالرأي، حتى ولو كان حقاً لأن الاجتماع يعني النزول عن الرأي إيثاراً لجمع الكلمة ودرءاً لشق الصف.

وأوضح أن أول طريق الاجتماع أن نؤمن إيماناً راسخاً أن سعينا في الاجتماع والاعتصام جميعاً هو كسعينا إلى الصلاة والصيام والصدقة، ووضع اليد على محل المرض الحقيقي بعيداً عن الأوهام التي تغطي على قلوب الكثيرين فتدفعهم إلى التحزب والتفرق باسم الدين أو السنة أو العقيدة أو التوحيد وقد غفلوا عن أن كل هذه المسميات العظيمة إنما جاءت لتحقيق الاجتماع وترك الافتراق.

تلا ذلك, تكريم المشاركين وضيوف المؤتمر, الذي شهد كذلك, حضور طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من الصمّ حيث تمت ترجمة فقرات الحفل إلى لغة الإشارة.

بعد ذلك بدأت أولى جلسات المؤتمر التي تعقد بقاعة الملك سعود بالجامعة الإسلامية, وقاعة كلية الدعوة وأصول الدين, فيما خصّصت قاعة دار الحديث المدنية لحضور المشاركات في المؤتمر الذي يستمر يومين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال مؤتمر تحقيق الإجتماع وترك التحزب في الجامعة الإسلامية بدء أعمال مؤتمر تحقيق الإجتماع وترك التحزب في الجامعة الإسلامية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 01:59 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم ساحرة لطاولات غرف الجلوس خاصة بفصل شتاء 2016

GMT 07:37 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

"مرسيدس بنز" تعمل على تطوير سيارة جي 550

GMT 07:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

صوماليات تحطمّن التقاليد وتتوجهن إلى الصالة الرياضية

GMT 01:47 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

وزارة الآثار تؤكد اكتشاف قناع "حارس كلكامش" في آور

GMT 01:28 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

GMT 15:59 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بيجو 301 في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday