تحالف قبائل اليمن يحذر من العبث بالثوابت الوطنية
آخر تحديث GMT 00:24:41
 فلسطين اليوم -

"تحالف قبائل اليمن" يحذر من العبث بالثوابت الوطنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تحالف قبائل اليمن" يحذر من العبث بالثوابت الوطنية

صنعاء - واس

حذر تحالف قبائل اليمن مما أسماه "العبث بالثوابت الوطنية والشريعة الإسلامية"، وذلك في إطار الجدل الدائر في أروقة مؤتمر الحوار الوطني حول هوية الدولة اليمنية في المرحلة المقبلة. وأشار بيان للتحالف إلى رفضه القاطع لأي تعديل أو مقترح يخالف المادتين الثانية والثالثة من الباب الأول من الدستور الحالي، اللتين تنصان على أن "الإسلام دين الدولة"، و"الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات". وأوضح البيان أنه في حال دعت الحاجة لتعديل بعض مواده فليكن ذلك عن طريق جمعية وطنية منتخبة من الشعب لذلك الغرض، وأن يستفتى الشعب كله على ما توصلت إليه من تعديلات. ودعا البيان من وصفهم بـ "عقلاء البلد "، وعلى رأسهم الرئيس عبدربه منصور هادي، إلى" سرعة التدخل لإيقاف العبث بمقدرات الأمة، خاصة ما يتعلق بعقيدتها"، كما دعا كل أبناء الشعب اليمني "للوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول جر البلد إلى صراعات هامشية لا تخدم إلا أعداء الوطن". وكانت لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني قد حسمت الخلاف الدائر حول الدين ومصدر التشريع بإقرار أن يكون "الإسلام مصدرا رئيسا للتشريعات"، بعد أن أجمع أكثر من 80% من أعضاء فريق بناء الدولة على ذلك، أي ليس مصدرا وحيدا أو مصدرا لجميع التشريعات. من جهة أخرى هاجم مسلحون مجهولون أمس مقراً لجهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) في محافظة لحج، جنوب صنعاء، من دون وقوع إصابات بشرية، وذكرت مصادر أمنية في لحج أن مسلحين مجهولين هاجموا مقر جهاز الأمن السياسي الواقع بمنطقة الحوطة، عاصمة المحافظة بواسطة قذيفة " آر. بي. جي "، تم إطلاقها من الناحية الغربية للمقر، الأمر الذي أسفر عن إلحاق أضرار طفيفة بمركز البريد المجاور للمبنى. وأشارت إلى أن "الانفجار هز الأحياء المجاورة لمقر الأمن السياسي في المدينة، لكنه لم يتسبب في سقوط أي ضحايا"، مؤكدة أنه لم تتم معرفة هوية منفذي العملية، لكنها رجحت أن يكون تنظيم القاعدة هو من يقف وراء الهجوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف قبائل اليمن يحذر من العبث بالثوابت الوطنية تحالف قبائل اليمن يحذر من العبث بالثوابت الوطنية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday