تحرك عربي لدعم التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن
آخر تحديث GMT 23:09:32
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

تحرك عربي لدعم التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحرك عربي لدعم التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن

الدكتور نبيل العربي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

بدأ الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالتنسيق مع الدول العربية تنفيذ خطة التحرك الخاصة بدعم التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لطرح مشروع القرار العربي بمجلس الأمن من أجل وضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية .

وتوجه الأمين العام للجامعة العربية اليوم الإثنين إلى العاصمة الفرنسية باريس لعقد لقاء مرتقب مع كل من وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يليه وزير الخارجية الامريكي جون كيري لترجمة وتنفيذ خطة التحرك العربي التي وضعها وزراء الخارجية العرب مؤخرا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين .

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في تصريح له اليوم، أن الجامعة العربية تخوض الأن حراكا دبلوماسيا وسياسياً قوياً جدا في إطار تنفيذ خطة التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لاراضي دولة فلسطين والتي أقرها  وزراء الخارجية العرب الذي عقد في 29 نوفمبر الماضي بمقر الجامعة العربية بحضور الرئيس الفلسطيني  محمود عباس .

وأضاف، أن زيارة العربي إلى باريس واللقاء المرتقب بين الوفد الوزاري العربي ووزير الخارجية الامريكي جون كيري تأتي في إطار الجهود المبذولة لترجمة وتنفيذ خطة التحرك العربي التي وضعها وزراء الخارجية العرب .
وأشار صبيح في هذا الصدد إلى زيارة الوفد الوزاري العربي برئاسة النائب الاول لرئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح الذي زار سويسرا والتقى رئيس الاتحاد السويسري لحث الحكومة السويسرية المودعة لاتفاقيات جنيف الأربعة لدعوتها لعقد مؤتمر الدول الأطراف السامية المتعاقدة وذلك لبحث مدى التزام اسرائيل بتطبيق هذه الاتفاقيات على الاراضي المحتلة كون اسرائيل هي دولة احتلال وما قامت به من ممارسات وانتهاكات ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة جراء ثلاثة حروب في السنوات الاخيرة أدت إلى مجازر  ودمار شامل في القطاع .

وأضاف أن الحراك السياسي الفلسطيني والعربي الراهن هو لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن لطرح مشروع قرار لانهاء الاحتلال وتحديد جدول زمني لذلك، بالاضافة إلى تحديد حدود الدولة الفلسطينية مع التأكيد على دعم مطالب الرئيس الفلسطيني بوقف الاستيطان وإطلاق سراح الاسرى، ورفع الحصار عن قطاع غزة كمتطلبات أساسية لاستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي  .

وقال إن التحرك العربي الدبلوماسي  الحالي يتمثل في زيارة الأمين العام ومباحثاته وكذلك وفد وزاري عربي إلى باريس اليوم للقاء وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس خاصة أن فرنسا لديها مشروع قرار للتحرك في مجلس الأمن فيما يخص القضية الفلسطينية وذلك بهدف التنسيق بين مشروعي القرار الفرنسي والعربي في مجلس الأمن للتوصل إلى نقاط تفاهم فيما بين المشروعين حتى لا تتعدد المشاريع المطروحة أمام المجلس.

وأضاف صبيح، أن الوفد العربي سيستكمل مشاوراته بعد فرنسا مع الوزير الامريكي جون كيري والذي التقى مؤخرا مع رئيس الحكومة الإسرائيلي نتنياهو، حيث يسعى الجانب الامريكي من خلال تحركه الراهن إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني وللإسرائيلي .. مؤكدا على أن رؤية الجامعة العربية لاستئناف المفاوضات مرة اخرى يتطلب مواقف واضحة وصريحة بشأن وقف الاستيطان، وإطلاق الاسرى، وتحديد موعد زمني لإنهاء الاحتلال بعد أكثر من 16 عاما من المفاوضات التي تدور حول حلقة مفرغة .

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرك عربي لدعم التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن تحرك عربي لدعم التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday