تزكية أيت أحمد رئيسًا شرفيًا لجبهة القوى الاشتراكية
آخر تحديث GMT 02:45:31
 فلسطين اليوم -

تزكية أيت أحمد رئيسًا شرفيًا لجبهة القوى الاشتراكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تزكية أيت أحمد رئيسًا شرفيًا لجبهة القوى الاشتراكية

الجزائر ـ خالد علواش

زكّى مناضلو جبهة القوى الاشتراكية الجمعة، مقترح تعيين الزعيم التاريخي للحزب حسين أيت أحمد رئيسا شرفيا بعدما قررّ الانسحاب من رئاسة الحزب، وصوّتت الأغلبية الساحقة على هذا المقترح الذي يبقي زعيم أول حزب معارض في الجزائر رمزا يتغنى به كل مناضل لما قدّمه للحزب والجزائر. وجاءت تزكية الزعيم التاريخي أيت أحمد خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الخامس للجبهة المنعقد في الجزائر العاصمة والذي عرف مشاركة مندوبي 40 ولاية جزائرية. وأوضح الأمين العام الوطني للحزب علي العسكري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن المشاركين صوّتوا بالأغلبية على قرار إعلان الرئيس السابق لجبهة القوى الاشتراكية حسين آيت أحمد رئيسا شرفيا خلال اليوم الثاني من المؤتمر الذي تجري أعماله في جلسات مغلقة. وترأس آيت أحمد البالغ من العمر 86 عاما جبهة القوى الاشتراكية منذ إنشائها سنة 1963، وكان "دا الحسين" قد أعلن تخليه عن رئاسة الأفافاس في كانون الأول / ديسمبر 2012 معلنا عن عدم ترشحه لعهدة أخرى خلال المؤتمر الخامس. وكان العسكري قد أكد عشية هذا المؤتمر أن خيار انتخاب "هيئة رئاسية" (جماعية) قد اتخذت "من أجل ضمان التناسق داخل الحزب" و كذا بسبب صعوبة استخلاف آيت احمد بالنظر إلى وزنه السياسي و مشواره، كما أكد لعسكري أن المشاركين صوتوا بالأغلبية على مبدأ القائمة المغلقة من أجل انتخاب الهيئة الرئاسية، و تم التصويت على لجنتين للموافقة على العهدات واحدة متكونة من 10 أعضاء و أخرى من 15 عضوا، و لا يحق لأعضاء هاتين اللجنتين الترشح للقيادة الجماعية. و تتكفل هاتان اللجنتان بجمع الترشيحات و الإشراف على الانتخابات. و تتم الترشيحات عن طريق قائمة تضم خمسة أسماء حيث ستترأس الحزب القائمة التي تتحصل  على الأغلبية و ذلك لعهدة مدتها خمس سنوات. وفي حالة استقالة أكثر من عضوين من الهيئة الرئاسية يتم استدعاء مؤتمر طارئ.  و لم يذكر العسكري أي اسم إلى حد الآن. ولكن علم من مصادر مقربة من الحزب أن الأمين الوطني السابق أحد جداعي و الأمين الأول الحالي علي العسكري و رئيس اللجنة الأخلاقيات و المستشار الاقتصادي محند شرفي و النائب رشيد حالت من بين أسماء المترشحين، كما صوت المؤتمرون بـ"الأغلبية الساحقة" على اللوائح السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للمؤتمر الخامس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزكية أيت أحمد رئيسًا شرفيًا لجبهة القوى الاشتراكية تزكية أيت أحمد رئيسًا شرفيًا لجبهة القوى الاشتراكية



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday