تطويق الجدل حول من يرشح الشخص الذي يشكل الحكومة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تطويق الجدل حول من يرشح الشخص الذي يشكل الحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطويق الجدل حول من يرشح الشخص الذي يشكل الحكومة

محمد الفاضل محفوظ
تونس ـ فلسطين اليوم

اتفقت الأحزاب السياسية المشاركة في الحوار الوطني في تونس، خلال جلسة طارئة انعقدت هنا اليوم السبت،على تطويق الجدل القانوني والسياسي فيما يتعلق بتكليف رئيس حزب حركة " نداء تونس" ترشيح شخصية لتشكيل الحكومة القادمة، وإرجائها الى ما بعد الانتخابات الرئاسية.

    وقال محمد الفاضل محفوظ عميد المحامين التونسيين والناطق الرسمي باسم الحوار الوطني، في تصريح صحفي عقب انتهاء الجلسة، " إن الحوار الوطني ضرب مرة أخرى موعدا مع تذليل الصعوبات التي تواجهها تونس في مسارها الانتقالي، وذلك بإرجاء هذه المسألة وتحقيق التوافق بين القوي السياسية".

   وأضاف " إن الحوار الوطني الذي تديره منظمات عريقة في تونس لا يعوض مؤسسات الدولة ولا يفتي في المسائل القانونية، وإنما تم إرساؤه لتذليل الصعوبات".

    يذكر أن هذا الجدل انطلق على إثر إعلان الرئيس التونسي المؤقت محمد المنصف المرزوقي في تصريح لإحدى القنوات التلفزيونية الاجنبية انه وجه رسالة للحزب الفائز في الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 26 اكتوبر الماضي (حركة نداء تونس ) يطالبه فيها بترشيح شخصية لتشكيل حكومته في ظرف أسبوع،مضيفا أنه شرح في الرسالة كل الأسباب القانونية والدستورية التي دفعته لذلك.
    وقد وجدت هذه الرسالة تأييدا من قبل عدد من السياسيين ورجال القانون فيما رفضها عدد آخر مستندا في ذلك إلى قرار مؤتمر الحوار الوطني القاضي بأن يوكل إلى الرئيس المنتخب دعوة الحزب الفائز الاول في الانتخابات التشريعية الاخيرة لتشكيل الحكومة القادمة.

    يذكر ايضا ان الباجي قائد السبسي والرئيس المرزوقي ترشحا بعد الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 23 نوفمبر الحالي الى الدورة الثانية من هذا الاستحقاق الرئاسي التي يرجح إجراؤها يوم 21 ديسمبر المقبل.
    وأهاب مجلس الحوار الوطني، في بيان ، بالابتعاد عن كل خطاب من شأنه المساهمة في التوتر السياسي، وعدم الانسياق وراء دعوات التفرقة.

    ودعا المترشحين الى الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الى التهدئة والتنافس على قاعدة البرامج والتصورات، وفي اطار القانون والاحترام المتبادل وحق الاختلاف.
   كما حث السياسيين والمجتمع المدني والمثقفين ووسائل الإعلام وكل القوى الحية في البلاد، على العمل على نشر ثقافة التسامح واحترام الرأي المخالف، والتصدي لدعوات العنف والتفرقة بين التونسيين وتجنب الإثارة.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطويق الجدل حول من يرشح الشخص الذي يشكل الحكومة تطويق الجدل حول من يرشح الشخص الذي يشكل الحكومة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday