تمرد فلسطين تدعو إلى انتفاضة ضد الاحتلال
آخر تحديث GMT 19:43:39
 فلسطين اليوم -

"تمرد" فلسطين تدعو إلى انتفاضة ضد الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تمرد" فلسطين تدعو إلى انتفاضة ضد الاحتلال

رام الله ـ منى قنديل

شهدت شوارع رام الله خروج مجموعة من الشبان الملثمين تحت اسم حركة "تمرد"، وذلك للمرة الأولى منذ انتفاضة الأقصى الثانية قبل سبع سنوات، للدعوة إلى استعادة أجواء الانتفاضة والمقاومة الشعبية والمسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي، لهدف إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية من جديد. وانطلقت المسيرة من أمام دوار المنارة في رام الله وجابت شوارع المدينة الرئيسة، حيث ردد الشبان من الجنسين الهتافات الداعية إلى عودة التيارات العسكرية في الفصائل الفلسطينية كافة، وتنسيق جهودها سوية من أجل عودة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، باعتبارها أقصر الطرق لإنهاء الانقسام. وحمل الملثمون المشاركون في الفعالية التي أطلقوا عليها عنوان "انتفاضة يا فلسطيني تمرد" لافتات كتبوا عليها "انتفاضة"، ودعوا الفلسطينيين إلى الاشتباك مع جيش الاحتلال على الحواجز ومناطق التماس، والتمرد على الواقع الفلسطيني الذي قادتهم إليه القيادات الحالية بكل تياراتها واختلافاتها، فيما هتفوا "ما خلقنا لنعيش بذل.. خلقنا لنعيش بحرية...انزل عالشارع يا شعبي.. عن حقك دافع يا شعبي.. حرر أسراك يا شعبي". وقال أحد المتحدثين باسم المحتجين، إنهم لجؤوا إلى ارتداء اللثام من أجل حماية الشباب من الاعتقالات الإسرائيلية المتكررة، مضيفًا "نحن شعب يعيش تحت الاحتلال، وهذا يعني أننا في حالة مواجهة دائمة معه، وإن أنشطة المجموعة كافة هي ضد الاحتلال، وندعو إلى عدم رهن التحركات الوطنية والاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي بقضايا يومية وردود أفعال فقط". وجاءت هذه الحركة، بعد أيام من إطلاق حملة "يا فلسطيني تمرّد" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتضم نشطاء فلسطينيين من الداخل والشتات، وتؤمن بالإرادة الشعبية التي تفرض نفسها على كل القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، حيث قال البيان الأول للمجموعة، "إذا بدك تصير انتفاضة لازم تتمرد على واقعنا الفلسطيني التي وصلتنا إليه القيادات الحالية بكل تياراتها واختلافاتها، وإذا بدك تتمرد على الواقع الذي وصلنا إليه في الوقت الراهن، فمعناها أنت تسعى إلى انتفاضة ضد الاحتلال، لأن هذه القيادات والسلطات صارت عائق بيننا وبين المواجهة المباشرة مع الاحتلال". وقد استلهم الشباب الفلسطيني الفكرة من حملة "تمرد" المصرية، التي استطاعت حشد ملايين المصريين للنزول إلى الميادين، والتظاهر ضد نظام الرئيس المعزول محمد مرسي في 30 حزيران/يونيو الماضي، لذلك أخذوا القرار لنقل التجربة وتطبيقها في فلسطين، للتمرد ضد الانقسام والفقر والفساد ورسم خارطة طريق جديدة لفلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمرد فلسطين تدعو إلى انتفاضة ضد الاحتلال تمرد فلسطين تدعو إلى انتفاضة ضد الاحتلال



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday