تمرين عملي على منع حريق الطابق الثاني في الدفاع المدني
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تمرين عملي على منع حريق الطابق الثاني في الدفاع المدني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمرين عملي على منع حريق الطابق الثاني في الدفاع المدني

الدفاع المدني
أبوظبي - فلسطين اليوم

نفذت القيادة العامة إلى الدفاع المدني، في مقرها في أبوظبي، تمرينًا عمليًا ناجحًا إلى إخلاء المبنى الرئيسي إلى القيادة لمكافحة حادث حريق شب في مكتب مدير  القائد العام إلى الدفاع المدني في الطابق الثاني إلى المبنى؛ وانتشار الدخان في المبنى  بصورة سريعة.
 
وشارك في التمرين فرق من قسم الإنقاذ والتدخل السريع في مركز الدفاع المدني الفلاح و قسم إسعاف أبوظبي، ومديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي.
 
وأكد قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، إن التمرين يأتي ضمن مساعي وزارة الداخلية؛ ممثلة في قطاع الدفاع المدني لضمان سلامة الأرواح والممتلكات ورفع الكفاءة والجاهزية، والتأهيل والتدريب عن طريق السيناريوهات والتمارين العملية، واختبار جاهزيتها في التعامل مع الحوادث وتقليل زمن الاستجابة في الوصول إلى حوادث الحريق، وتحقيق الأهداف المنشودة.
 
وأضاف أن القيادة استعدت إلى تمرين من خلال مراحل عدة وخطوات حسب متطلبات أنظمة الصحة والسلامة المهنية، وتم استيفاء اشتراطات الوقاية من الحريق وضمان سلامة المبنى، وتشكيل فريق خاص معني بالاستجابة الداخلية لأي طارئ واعتماد خطة إخلاء متضمنة جميع التفاصيل الخاصة في المبنى، لافتًا إلى أنه يأتي استجابة إلى تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في القيادة العامة إلى الدفاع المدني، واستكمالًا إلى الأنشطة والخدمات التي تقدمها والإجراءات وبرامج حماية البيئة، والمحافظة على الموارد الطبيعية ومنتسبيها.
 
وأكد أن الفوائد والمخرجات العامة إلى هذه الأنواع من التمارين تساعد في قياس وتقييم استعداد المنشأة إلى التعامل مع أي طارئ قد يحدث؛ داعيًا في الوقت ذاته إلى  جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى ضرورة تنفيذ تمارين الإخلاء إلى منشآتها دوريًا.
 
وحسب سيناريو التمرين؛ تعرض ثلاثة أشخاص إلى الاختناق نتيجة الدخان الكثيف وأصيب أحد الموظفين في نقطة التجمع إلى الإغماء نتيجة تعرضه إلى ضربة شمس، وأجريت الإسعافات الأولية إلى المصابين؛ وتم تقديم العناية والرعاية الطبية لهم من قبل المسعفين، فيما تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق في زمن قياسي.
 
وبدأ سيناريو عملية الإخلاء بتلقي غرفة العمليات بلاغًا عند 8.30 صباحًا عن الحادث وانطلقت صافرات الإنذار وأخلت فرق الطوارئ المبنى إلى حين وصول الجهات الشرطية المعنية والدفاع المدني؛ والجهات المساندة في وقت قياسي وتعاملت على الفور مع الحادث، وقام بالإشراف العام على التجربة الملازم أول حميد آل علي من الإدارة العامة إلى شؤون الإطفاء والحماية والسلامة، في القيادة العامة إلى الدفاع المدني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمرين عملي على منع حريق الطابق الثاني في الدفاع المدني تمرين عملي على منع حريق الطابق الثاني في الدفاع المدني



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday