تواصل قيادي فلسطيني مع الجيش اللبناني لتثبيت الهدوء
آخر تحديث GMT 16:08:42
 فلسطين اليوم -

تواصل قيادي فلسطيني مع الجيش اللبناني لتثبيت الهدوء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تواصل قيادي فلسطيني مع الجيش اللبناني لتثبيت الهدوء

بيروت – جورج شاهين

أعلنت القيادة السياسية للفصائل والقوى الفلسطينية الإسلامية والوطنية، "الاتفاق على توسيع القوة الأمنية في النقطة الميدانية في التعمير، والتي تم إنشاؤها قبيل وقف إطلاق النار، وأشرفت على الترتيبات الميدانية للتهدئة في منطقة التعمير، ومعالجة الإشكالات المستجدة فيها، وذلك بمشاركة عدد من الفصائل والقوى الإسلامية والوطنية، ومنحها غطاءً سياسيًا لتعزيز دورها وتفعيله، كما تم الاتفاق على وضع نقطة أمنية أخرى مشكّلة من فصائل منظمة التحرير، والجيش الشعبي التابع لمنير المقدح". ها وقد عقدت القيادة السياسية للفصائل والقوى الفلسطينية الإسلامية والوطنية في مخيم عين الحلوة اجتماعاً في مقر قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لمناقشة حيثيات الحدث الأخير في مخيم عين الحلوة وتداعياته الخطيرة على أمن واستقرار المخيم والجوار، ودراسة الأسباب التي أدت إلى حدوثه، والسبل الناجحة لمنع تكراره. وأكد المجتمعون في بيانهم على تثمين الجهود التي ساهمت بها جميع الفصائل والقوى الفلسطينية الإسلامية والوطنية لوقف إطلاق النار ومنع توسيع الاشتباكات وتثبيت التهدئة وتجنيب المخيم الانزلاق إلى مخاطر تهدد وجوده، الاتفاق على تكريس وحدة الموقف الفلسطيني في المخيم في مواجهة المخاطر والتحديات المحتملة تجاه المخيم، والتعامل معها بشراكة كاملة وتنسيق عال، للمحافظة على امن واستقرار المخيم من جهة، وتحييده عن الانجرار إلى المشاركة في أي فتنة داخلية من جهة أخرى، وان المخيم لن يكون إلا عامل استقرار للجوار، وليس طرفا ضد طرف فيه. هذا و تم تشكيل لجنة تواصل مشتركة من الفصائل والقوى في المخيم كافة للقيام بجولة على القوى والفعاليات الصيداوية، للتفاهم بشأن دورهم في تثبيت التهدئة وتحييد مخيم عين الحلوة، وتكريس الأمن والاستقرار في المخيم والجوار. وزيارة مدير المخابرات في الجنوب العميد علي شحرور للاتفاق بشأن صيغة التعاون لتثبيت التهدئة في منطقة التعمير. كما تم  الاتفاق على عقد لقاء آخر خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة الأمن في المخيم والعوامل التي تهدد الاستقرار فيه، والسبل المناسبة لتحقيق الأمن وتجاوز التهديدات، مع الاستعداد لمناقشة كل المقترحات التي تصب في ذلك، كتشكيل قوة أمنية مشتركة، أو إقامة حوارات وغيرها. و أعرب المجتمعون عن رفضهم  كل الشائعات المغرضة التي تطلقها بعض وسائل الإعلام في عملية تحريض دنيئة ضد مخيماتنا دون التحقق من صحتها، وكان آخرها ما تناقلته وسيلة إعلامية بعينها بخصوص فرار عدد ممن شارك في اشتباكات عبرا إلى مخيم عين الحلوة، مؤكدين على أن كل هذه الشائعات عارية عن الصحة، ولا تمت إلى الحقيقة بصلة. و أكد المجتمعون ضرورة استحضار عناوين القضية الفلسطينية كحق العودة والقدس والأسرى وغيرها، في لقاءاتنا وحواراتنا، باعتبارها محور اهتمامنا الأساسي، لتأكيد توجهنا باتجاه فلسطين باعتبارها البوصلة التي يجب أن نتوجه إليها وليس إلى أي اتجاه آخر. إلى ذلك نفى نائب المسؤول السياسي لـ"حركة حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي "ما تردد عن عمليات قنص في اتجاه مخيم الحلوة خلال أحداث عبرا، وطلب الجيش من أصحاب منازل في التعمير إخلاءها بعد مداهمتها". وأوضح عبد الهادي أن "كل ما ذكر هو محض شائعات وليس صحيحا أبدا، تطلقها جهات مشبوهة بهدف توتير الوضع في التعمير وترويع الناس وتهجيرهم من منازلهم، لتوفير مناخ مناسب لهم واستدراج الصراع إليه". وأكد أننا "على تواصل دائم مع كل الأطراف في التعمير ومع قيادة الجيش لتبديد الشائعات والمحافظة على أجواء التهدئة، وتفويت الفرصة على مطلقي هذه الشائعات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل قيادي فلسطيني مع الجيش اللبناني لتثبيت الهدوء تواصل قيادي فلسطيني مع الجيش اللبناني لتثبيت الهدوء



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday