دي ميستورا يؤكد عدم تأثر مفاوضات سورية بتوتر العلاقات السعودية الإيرانية
آخر تحديث GMT 15:09:08
 فلسطين اليوم -

دي ميستورا يؤكد عدم تأثر مفاوضات سورية بتوتر العلاقات السعودية الإيرانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دي ميستورا يؤكد عدم تأثر مفاوضات سورية بتوتر العلاقات السعودية الإيرانية

المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا
دمشق ـ فلسطين اليوم

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا ، ستيفان دي ميستورا، أنه حصل على تطمينات من المسؤولين السعوديين والإيرانيين، حول عدم تأثير توتر العلاقات بين طهران والرياض سلباً على المفاوضات بين المعارضة والنظام السوري، المقرر أن تبدأ في 25 يناير/ كانون ثان الحالي.

 

جاء ذلك في تصريح صحفي، أدلى به دي ميستورا عقب لقائه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونائبه، حسين أمير عبداللهيان، على هامش زيارته، التي قام بها الأحد إلى طهران.

وأوضح دي ميستورا، أنهم(مع وزير الخارجية الإيراني ونائبه) «تطرقوا إلى الأزمة السورية، وآخر المستجدات في المنطقة». وأضاف أنه أتمّ «الخطوات التحضيرية الأولية للاجتماع المقرر عقده يوم 25 يناير في جنيف، بعد الاجتماعات التشاوية الإقليمية التي أجراها في كل من طهران، والرياض، ودمشق، وبيروت».

وكان دي ميستورا زار السعودية الثلاثاء الماضي، وعقد اجتماعا مع وزير خارجية المملكة عادل الجبير بحثا خلاله التحضيرات لإطلاق المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة قريباً في جنيف.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، اعتمد قراراً، وضع خارطة طريق لحل سياسي في سوريا، وشدد على ضرورة قيام جميع الأطراف في الأزمة بتدابير بناء الثقة للمساهمة في إنجاح العملية السياسية، ووقف إطلاق النار الدائم.

وطلب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، الذي صدر 18 ديسمبر الماضي، من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن «يقوم من خلال مساعيه الحميدة، وجهود مبعوثه الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بدعوة ممثلي الحكومة السورية والمعارضة إلى الدخول على وجه السرعة في مفاوضات رسمية، بشأن عملية انتقال سياسي، يناير الحالي».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دي ميستورا يؤكد عدم تأثر مفاوضات سورية بتوتر العلاقات السعودية الإيرانية دي ميستورا يؤكد عدم تأثر مفاوضات سورية بتوتر العلاقات السعودية الإيرانية



لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday