رئيس الوزراء الأردني يشارك في المؤتمر الدولي المربع المستدير
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

رئيس الوزراء الأردني يشارك في المؤتمر الدولي المربع المستدير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الوزراء الأردني يشارك في المؤتمر الدولي المربع المستدير

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الأردني
عمان ـ فلسطين اليوم

شارك رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مساء اليوم الاحد في الجلسة الختامية للمؤتمر الدّوْليّ المربّع المستدير الذي تستضيفه "كينغز أكاديمي" بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة من مختلف دول العالم.

والمربع المستدير منظّمة عالميّة تضمّ أكثر من 80 مدرسة من مختلف دول العالم تلتزم بتطوير وتنمية حسّ المسؤوليّة عند الشباب، وتمنح الطّلبة المشاركين في مؤتمراتها فرصة المشاركة في مشاريع خدمة المجتمع عبر العالم، واكتشاف ثقافات جديدة.

واعرب رئيس الوزراء في كلمة القاها في الجلسة الختامية للمؤتمر عن شكره وتقديره لكينجز اكاديمي وطلبتها على استضافة هذا المؤتمر الذي يسلط الضوء على هذه المنطقة من العالم والاتجاه الذي ينحو اليه مستقبل هذه المنطقة، متسائلا هل سيضمن المستقبل لهذه المنطقة الاحترام المتبادل او التنازع والفرقة, حقوق الانسان او العداء لها, الازدهار المشترك او العزلة؟.

وقال اذا اردنا مستقبلا مفعما بالامل فعلينا ان نحارب الارهابيين والمجموعات الارهابية وكل ما يمثلونه لافتا الى ما قاله جلالة الملك عبدالله الثاني امام مجلس الامن الدولي الشهر الماضي "بان هذه حرب العصر".

وشدد على ان العدل العالمي يجب ان يشكل اولوية ويجب ان لا يكون استجابة او ردة فعل لافتا الى ان انكار حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم شجع على وجود متطرفين حول العالم.

وقال "الاصوات تعلو بان السلام ليس له فرصة في الوقت الحالي بينما يقول الاردن بان العالم يستطيع ويجب عليه ان يوفر الفرصة للسلام" لافتا الى ان الارضية لذلك موجودة منذ عام 2002 من خلال المبادرة العربية للسلام التي تقدمت بها 57 دولة عربية ومسلمة الى اسرائيل لاقامة علاقات طبيعية مع اسرائيل التي تعيش جنبا الى جنب مع الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما اكد رئيس الوزراء ضرورة دعم حل سياسي للازمة السورية بمشاركة جميع السوريين في رسم مستقبل بلادهم مثلما على المجتمع الدولي ان يناقش ازمة اللاجئين السوريين وعبئها الثقيل على الدول والمجتمعات المضيفة لهم مثل الاردن.

ولفت بهذا الصدد الى ان الاردن يستضيف نحو مليون و 400 الف لاجىء سوري وهو ما يعادل نحو 20 بالمائة من مجموع السكان وان اكثر من 80 بالمائة منهم يعيشون في التجمعات السكانية والقلة يعيشون في مخيمات اللجوء مؤكدا ان اللاجئين ليسوا فقط ارقاما فهم اناس يحتاجون الى الغذاء والمسكن والتعليم والصحة.

واشار الى الاثر والضغط الكبير الذي تركته ازمة اللجوء السوري على موارد الاردن المحدودة والبنى التحتية والموازنة العامة لافتا الى ان الاردن وبالرغم من الظروف المحيطة فانه حافظ على امنه استقراره.

وقال رئيس الوزراء "علينا ان نعمل سويا من اجل تخطي كل ما يهدد عالمنا" لافتا الى ان الشهر القادم سيصادف مرور عشر سنوات على اطلاق رسالة عمان التي تتحدث بوضوح عن القيم الاساسية والاجتماعية للاسلام بما فيها احترام الاخر والتسامح وحرية الاديان.

واضاف نحن في الاردن فخورون بالمشاركة في مبادرات حوار الاديان والمذاهب ودعوة كل الناس لمحاربة عدم التسامح والخوف من الاسلام او ما يعرف بـ "الاسلاموفوبيا".

وقال ان ما يميز الاردن ويجعل منه فريدا هو الاعتدال والاحترام والانفتاح والتركيز على مستقبل افضل للجميع مؤكدا انه ومن خلال هذه القيم يبقى الاردن شريكا عالميا في صنع وحفظ السلام.

واضاف مخاطبا الطلبة المشاركين في المؤتمر "لقد تعرفتم خلال هذا الاسبوع على الاردن واطلب منكم عندما تعودوا الى بلادكم وانتم تحملون ذكريات جميلة عنه، بان تعلموا ان الاردن ليس دولة غنية ولكن لديه رسالة في هذا الجزء من العالم، فنحن نعطي نموذجا كيف ان دولة صغيرة بموارد طبيعية قليلة ولكن بموارد بشرية كفؤة، يمكن ان تحقق نجاحات كبيرة "لافتا الى ان الاردن لديه اعلى نسبة تعليم ونسبة خريجي جامعات مثلما ان الامية هي الاقل في العالم العربي والاسلامي فضلا عن التطور والسمعة التي يحظى بها الاردن في المجال الطبي.

وتضمن برنامج المؤتمر الدّوْليّ طوال فترة انعقاده في حرم المدرسة حلقات نقاش بحثت موضوعات في التّعاون الدّوْليّ والديمقراطيّة، وتخلّلها استضافة متحدثين رئيسين ذوي دراية في هذه المجالات .

كما تضمّن برنامج المؤتمر زيارات ميدانيّة ورحلات استكشافيّة لمواقع سياحيّة مختلفة حول المملكة مع القيام بنشاطات لخدمة المجتمع في عدد من القرى الأردنية.

يشار إلى أنّ كينغز أكاديمي هي المدرسة الأولى على مستوى الوطن العربيّ التي تحصل على العضوية الكاملة لمنظّمة المربّع المستدير العالميّة نظراً لفعّالية برنامج خدمة المجتمع فيها ودور الطلبة الملتحقين بالبرنامج في خدمة المجتمع المحليّ.

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الأردني يشارك في المؤتمر الدولي المربع المستدير رئيس الوزراء الأردني يشارك في المؤتمر الدولي المربع المستدير



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday