رئيس وزراء ليبيا فتح الحدود مع مصر الأحد المقبل
آخر تحديث GMT 12:00:12
 فلسطين اليوم -

رئيس وزراء ليبيا: فتح الحدود مع مصر الأحد المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس وزراء ليبيا: فتح الحدود مع مصر الأحد المقبل

طرابس ـ وكالات

أعلن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان أنه سيتم إعادة فتح الحدود مع مصر الأحد المقبل. ففي لقاء مع عمد ومشايخ القبائل البدوية في محافظة مرسى مطروح (شمال غرب مصر)، حضره مراسل "الأناضول"، قال زيدان مساء أمس: "اضطررنا إلى إغلاق الحدود لوقف عمليات تهريب السلاح والمخدرات في ظل غياب الأمن فى البلدين". ومضى قائلا إنه "سيتم الأحد المقبل إعادة فتح الحدود بين البلدين " بعد أن "استقرت الأوضاع الأمنية". وقبيل اللقاء الذي دام نحو تسعين دقيقة، نظمت نقابة المحامين في مطروح، بمشاركه حركة 6 أبريل الشبابية ومصريين يقولون إنهم تعرضوا للتعذيب في ليبيا، وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف ما يعتبرونه تعسفا وقسوة ليبية في التعامل مع المصريين مؤخرا. غير أن رئيس الوزراء الليبي قال في لقائه مع عمد ومشايخ القبائل إنه لم يصله إليه ما يؤكد وجود حالات تعذيب لمصريين على يد ليبيين. وأصدرت ليبيا الشهر الماضي قرارا يلزم جميع المصريين، بما فيهم أبناء مطروح، بالحصول على تأشيره مسبقة قبيل دخول الأراضى الليبية. وكان أهالي مطروح مستثنون من هذا الإجراء نظرا لعلاقات النسب والمصاهرة بينهم وبين القبائل الليبية. وتسبب القرار الليبي في توترات شديدة على منفذ السلوم البرى المصرى ومنفذ مساد البري الليبي.   ومع اعتراض أهالي مطرح جرى إغلاق الحدود بين البلدين الشهر الماضي ، وهو ما أوقف حركة عبور الشاحنات المصرية المحملة بالبضائع إلى ليبيا؛ وتسبب في خسائر يقدرها خبراء اقتصاديون بحوالي 500 مليون جنيه مصري (نحو 74 مليون دولار). وبدأ زيدان وعدد من أعضاء حكومته مساء الأربعاء الماضي زيارة لمصر تهدف إلى تعميق العلاقات بين البلدين، وتفعيل الاستثمارات الليبية في مصر . وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري هشام قنديل أمس، دعا زيدان السلطات المصرية إلى منع رموز نظام العقيد الراحل معمر القذافي، المقيمين في مصر، من الإضرار باستقرار ليبيا. كما وعد باتخاذ حزمة إجراءات لتسهيل عملية الدخول والخروج لمواطني البلدين، تشمل افتتاح قنصلية ليبية في السلوم (شمال غرب مصر)، وأخرى مصرية في طبرق (شمال شرق ليبيا)؛ لتسهيل إجراءات منح التأشيرات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء ليبيا فتح الحدود مع مصر الأحد المقبل رئيس وزراء ليبيا فتح الحدود مع مصر الأحد المقبل



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday