رصد 9 حالات لخرق وقف إطلاق النار في سورية خلال 24 ساعة
آخر تحديث GMT 03:05:17
 فلسطين اليوم -

رصد 9 حالات لخرق وقف إطلاق النار في سورية خلال 24 ساعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رصد 9 حالات لخرق وقف إطلاق النار في سورية خلال 24 ساعة

خرق وقف إطلاق النار في سورية
القاهرة - فلسطين اليوم

أعلن الفريق سيرغي كورالينكو، رئيس المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سورية أن وقف إطلاق النار في هذا البلد لا يزال صامدا بشكل عام، لكنه تم رصد 9 حالات لخرقه خلال 24 ساعة.

وقال كورالينكو في بيان، الأحد 28 فبراير/شباط، إن من بين هذه الحالات قصف بلدة الكبانة في ريف اللاذقية، وكذلك اختراق الحدود السورية من قبل مجموعة من المسلحين قوامها نحو 100 فرد من ناحية تركيا.

وذكر رئيس المركز أن هذه المجموعة استولت، وبتنسيق مع عصابات مسلحة أخرى، على الأحياء الشمالية من بلدة تل أبيض شمال محافظة الرقة، وذلك بدعم من المدفعية التركية. وأضاف: "تحققنا في وقت لاحق من صحة هذه الأنباء التي أكدت عبر قنوات متعددة بما فيها قوات سوريا الديمقراطية".

وذكر كورالينكو أن المقاتلين الأكراد تمكنوا من طرد المسلحين من البلدة بحلول صباح الأحد.

موسكو تطالب واشنطن بالتفسير

وذكر كورالينكو أن المركز الروسي للمصالحة اتصل بالمركز الأمريكي للمصالحة السورية في العاصمة الأردنية عمان للاستفسار حول القصف الذي سجل من الجانب التركي، نظرا لأن تركيا عضو في التحالف الذي تقوده واشنطن ضد "داعش".

هذا وأفاد بيان وزارة الدفاع الروسية بسقوط قتلى وجرحى بين مقاتلين ومدنيين جراء قصف مسلحي "جبهة النصرة" (فرع من تنظيم القاعدة) لوحدات الدفاع الوطني في ريف اللاذقية.

كما جاء في البيان أن القوات الحكومية السورية لم ترد على قصف دمشق من جوبر والغوطة الشرقية، السبت 27 فبراير/شباط، وذلك استجابة لطلب من مركز المصالحة الروسي.

الجانب الروسي يتلقى موافقة 17 مجموعة مسلحة على وقف القتال

هذا وذكر بيان المركز الروسي بأنه تلقى حتى ظهر يوم الأحد 28 فبراير/شباط موافقة 17 مجموعة مسلحة من فصائل المعارضة السورية المعتدلة على شروط وقف أعمال القتال. كما قام المركز بالتوسط في عقد اتفاقات مصالحة مع أعيان 35 بلدة، مما أسفر عن انسحاب مسلحين متشددين من هذه البلدات وتشكيل فصائل للدفاع الذاتي من الآخرين.

كما جاء في البيان أن البلدات المذكورة تشهد تشكيل أجهزة للحكم الذاتي وإعادة تأهيل البنى التحتية والمواصلات، إضافة إلى إيصال مساعدات إنسانية إلى أهاليها.

المركز الروسي يتسلم من الجانب الأمريكي قائمة بفصائل قبلت الهدنة

كما أوردت الوزارة أن المركز الروسي للمصالحة تلقى من الولايات المتحدة، السبت، قائمة تضم 69 مجموعة معارضة مسلحة أكدت سواء عبر الهيئة العليا للمفاوضات أو في اتصالها مع الولايات المتحدة مباشرة، موافقتها على شروط وقف الأعمال القتالية في سوريا.

المعارضة السورية تسجل 15 خرقا للهدنة

قال المتحدث باسم المعارضة السورية، الأحد، إن وقف الأعمال العدائية في سوريا انتهك 15 مرة من قبل القوات السورية وحلفائها في اليوم الأول من دخول الهدنة حيز التنفيذ.

وصرح المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية سالم المسلط "وثقنا في اليوم الأول للهدنة 15 خرقا من قبل القوات السورية من بينها اثنان من مسلحي حزب الله اللبناني في الزبداني، غرب دمشق.

هذا وأكد سالم المسلط الأحد أن المعارضة ستلتزم بوقف القتال رغم وقوع 15 انتهاكا على الأقل لوقف إطلاق النار.

وقال المتحدث إن الهيئة سترفع شكوى إلى الأمم المتحدة والدول التي تدعم عملية السلام، مضيفا أن المعارضة تنتظر إجابات بشأن طريقة مراقبة الهدنة التي بدأت بعد منتصف ليل السبت 27 فبراير/شباط.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رصد 9 حالات لخرق وقف إطلاق النار في سورية خلال 24 ساعة رصد 9 حالات لخرق وقف إطلاق النار في سورية خلال 24 ساعة



تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday