زيارة الأزهر للسعودية تأكيدًا لدوره في لَمِّ شملِ الأمة
آخر تحديث GMT 11:06:15
 فلسطين اليوم -

زيارة "الأزهر" للسعودية تأكيدًا لدوره في لَمِّ شملِ الأمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيارة "الأزهر" للسعودية تأكيدًا لدوره في لَمِّ شملِ الأمة

القاهرة - علي رجب

تأتي زيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إلى المملكة العربية السعودية تأكيدًا لدور الأزهر الشريف في لًمِّ شمل الأمة، ومكانته القوية والكبيرة في العالمين العربي والإسلامي. وأكد مستشار شيخ الأزهر، ورئيس مجمع اللغة العربية، الدكتور حسن الشافعي أن "زيارة الدكتور الطيب والوفد المرافق له إلى السعودية طبيعية مع المكانة التي يحتلها الأزهر في قلوب الإخوة السعوديين، ولا ننسى أن أكثر من عالِم من علماء الأزهر نال جائزة الملك فيصل العالمية, لاعتبارهم علماء المؤسسة الإسلامية العلمية الدعوية الجامعة، فالسياق موصول بحمد الله, ولا غرابة أن تكون المملكة العربية السعودية في البداية عند التوجه إلى الخليج"، موضحًا أن "فضيلة الإمام الأكبر، وفي صحبته وفد من هيئة كبار العلماء، سيلقون أهلاً ويحلون سهلاً، ويتابعون في البلدين الشقيقين، السعودية والبحرين، علاقات الإخاء والتضامن والمحبة المتميزة". من جانبه أوضح عضو هيئة كبار العلماء الدكتور محمد عمارة أن "هذه الزيارة، في مناخ اللغط الكثير بشأن العلاقات بين مصر والدول العربية, والعلاقة بين أهل السنة والجماعة وبين الشيعة، تأتي في لحظة مناسبة، لتبدد كثيرًا من الغيوم، ولتقول للأمة إن الأزهر في مكانته الريادية عند الأمة الإسلامية، وعند أهل السنة والجماعة، الذين يمثلون 90% من العالم الإسلامي، وهو محط الأنظار، وقبلة المسلمين، والقيادة الحكيمة التي تلجأ إليها الأمة لجلاء الحقيقة"، معبرًا عن أمنياته أن "تكتمل هذه الزيارة بالنجاح، لتكون لبنة لبناء الوحدة العربية الإسلامية" . وكان الإمام الأكبر قد غادر القاهرة، الجمعة، متجهًا إلى المملكة العربية السعودية، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، يرافقه عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء، حيث أرسلت المملكة طائرة خاصة تقل الوفد إلى الرياض، وهي زيارة الدكتور أحمد الطيب الرسمية الأولى، منذ توليه مقاليد الأمور في المشيخة، منذ ثلاثة أعوام، ومن المقرر أن يشارك شيخ الأزهر خلال الزيارة في حفل "جائزة الملك فيصل للعلوم الإسلامية" في الرياض، كذلك سيجري لقاءات مع كبار المسؤولين ورجال الدين والعلماء والمفكرين وأعضاء هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، بشأن تعزيز علاقات التعاون الديني بين البلدين، واستعراض مختلف القضايا الإسلامية والعربية والدولية الراهنة، كما تلقي لقاءات شيخ الأزهر في السعودية الضوء على الدور الوطني لمشيخة الأزهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارة الأزهر للسعودية تأكيدًا لدوره في لَمِّ شملِ الأمة زيارة الأزهر للسعودية تأكيدًا لدوره في لَمِّ شملِ الأمة



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday