سد النهضة لعنة على مصر
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

سد النهضة "لعنة" على مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سد النهضة "لعنة" على مصر

سد النهضة
القاهره - فلسطين اليوم

نشرت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية تقريرا حول سد النهضة أشارت فيه إلى أن السيسي تبنى لهجة معتدلة مع القضية، وأنه حتى في حالة استجابة أثيوبيا لرغبات مصر فإن النمو السكاني الكبير سيجعل احتياج القاهرة للماء أكثر من ذي قبل.

تقول المجلة إن السياسيين المصريين ناقشوا فكرة إفشال سد النهضة في 2013 أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وكان يفترض أن يكون اللقاء خاصا، ولكن تم إذاعته على الهواء.

تعلق المجلة أنه ليس سرا أن مصر تريد إيقاف مشروع توليد الطاقة الكهرومائية في أفريقيا، وهو ما وصفته المجلة بأنه "نعمة لأثيوبيا ولعنة على مصر" ويعتبر النيل شريان الحياة الذي يمتد عبر صحرائها الشاسعة لآلاف السنين، ويوفر المياه في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت المجلة أن مصر تطالب بثلثي التدفق نهر النيل على أساس معاهدة 1959، ولكن ذلك أيضا لا يكفي في تلبية النمو السكاني، ودعم المحاصيل العطشى.

وانخفضت إمدادات المياه السنوية للفرد في مصر بنسبة أكبر من النصف منذ عام 1970، وتحذر الأمم المتحدة من أزمة تلوح في الأفق.

ويقول خبراء أن ملء الخزان قد يأخذ 7 سنوات، ولكن تحديد وقت معين لملء الحزان لا يعتبر أفضل طريقة، لأنه يوجد بعض السنوات الجافة، وسنوات أخرى ممطرة للغاية، وفقا لكيفن ويلر من جامعة أكسفورد، وأوصى بترك الخزان يمتليء بقدر ثابت كل عام بالوتيرة التي تحددها الطبيعة.

وأشارت المجلة إلى أن السودان ستستفيد من بعض الطاقة التي ينتجها سد النهضة، ويمنع فيضان النيل لديها، مما يجعلها تستهلك مياه أكثر، وتزيد صادراتها الزراعية. 

وأشارت المجلة إلى مصر تبنت لهجة أكثر اعتدالا، وأشارت إلى الاجتماعات والاتفاقات الأخيرة التي كانت بين مصر والسودان وأثيوبيا.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سد النهضة لعنة على مصر سد النهضة لعنة على مصر



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday